الرئيسية / تكنولوجيا / الفيسبوك يوسّع حربه ضد الأخبار الكاذبة

الفيسبوك يوسّع حربه ضد الأخبار الكاذبة

في يوم الخميس، أعلنت شركة الفيسبوك أنها تتداول على نطاق أوسع تحسين “مقالات ذات صلة” ميزة للمساعدة في تقليل دوران وأثر القصص الكاذبة والمضللة في “آخر الأخبار” . باستخدام تحديث تكنولوجيا التعلم الآلي، وقال الفيسبوك أنه يمكن الآن تحديد حجم أعلى من الخدع المحتملة على الشبكة الاجتماعية وتوجيهها بسرعة أكبر لمجموعة من لعبة الداما بوجود طرف ثالث.

حيث إن عرضت قصة ما ، فإن الفيسبوك قد يظهر بشكل استباقي للمستخدمين إحدى المقالات ذات الصلة أدناه في نفس السياق. قد تتضمن المقالات ذات الصلة أيضا وظيفة مكتوبة من قبل طرف ثالث مدققللحقائق إما لنقدها أو وضع سياق القصة الأصلية. يتم الآن عرض هذه الميزة على نطاق أوسع داخل الولايات المتحدة وتمتد إلى ألمانيا وفرنسا وهولندا. وذكر الفيسبوك أنها قد توسع أداة أكثر اعتمادا على احتياجات البلدان الفردية.

عبّرت المديرة المنتجة للفيسبوك سارة سو في مقابلة هاتفيّة “إذا كان الكثير من الناس يتحدثون عن موضوع ما، أو إذا قام مدقق حقائق من طرف ثالث بفحص مقالة، فقد أظهرت أبحاثنا أن رؤية مقالات مدقق الحقائق هذه مفيدة حقا لمساعدة الأشخاص في تحديد ما إذا كانت الأخبار التي يقرؤونها مضللة أو كاذبة “، وأضافت : “كما يعطيهم المزيد من السياق لمساعدتهم على اتخاذ قرارات أكثر استنارة حول ما يقرأون ومشاركتها في الفيسبوك.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *