الرئيسية / تعليم / تقارير عن الدراسة في تركيا سواء كانت منحة في جامعة او على الحساب الخاص

تقارير عن الدراسة في تركيا سواء كانت منحة في جامعة او على الحساب الخاص

تعتبر تركيا من أجمل الدول على مستوى العالم وهي تعرف بالجمهورية التركية بشكل رسمي موجودة في منطقة الشرق الأوسط ولا حدود شمالا مع جورجيا والبحر الأسود وجنوبا مع سوريا والعراق والبحر المتوسط مع وجود حدود مع قبرص من جهة البحر أما شرقا فلها حدود مع إيران وأرمينيا وغربا مع بلغاريا واليونان وبحر إيجه.

الدراسة في تركيا

وتعد تجربة الأتراك الحديثة في النهوض بالمجتمع والدولة من بين أبرز النماذج للنهوض إسلاميا وإقليميا وحتى على الصعيد العالمي ، وقد عرف العقد الأول من الألفية الثالثة نموا على المستوى التعليمي بشكل واضح ولدى تركيا خطط من أجل إمتلاك 500 جامعة في كل أنحاء تركيا مع سنة 2023 وقد وصل عدد الأساتذة الذين يزاولون عملهم في الجامعات التركية نحو 100 ألف أستاذ.

وقد وصلت الجامعات التركية إلى المرتبة 42 على الصعيد العالمي في مجال البحث العلمي في ثمانينات القرن الماضي ومن النادر أن يزاول أي أستاذ جامعي عمله خارج الجامعة.

وقد إرتقت تركيا إلى المرتبة 18 على الصعيد العالمي في مجال البحث العلمي في سنة 2008 مجتازة قياس معدل التقدم في البحث العلمي حسب التقارير والمعايير العلمية فقد حصلت على العديد من الجوائز العالمية وبراءات الإختراع والنشر في الدوريات العلمية العالمية.

ولعل من أبرز الأمور التي أدت إلى هذا التقدم في التعليم هو وضعية البلد المستقرة على الصعيدين الإقتصادي والسياسي.

ويُمكنك الاطلاع على جميع التفاصيل الذي انت بحاجة لها وذلك من خلال الموقع الآتي :

تركيا لايف https://turkeyz.life/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *