الرئيسية / أخبار عالمية / أخبار فرنسا اليوم : حركة “الجمهورية إلى الأمام” تنجح مع أول جولة من الإنتخابات التشريعية وتوقعات بنجاحات أخرى

أخبار فرنسا اليوم : حركة “الجمهورية إلى الأمام” تنجح مع أول جولة من الإنتخابات التشريعية وتوقعات بنجاحات أخرى

قامت وزارة الداخلية في فرنسا بالإعلان عن تمكن حركة “الجمهورية إلى الأمام” ، التي يقودها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، من حصد المركز الأول في أول جولة من الإنتخابات التشريعية ، مع وجود توقعات بنجاح مرتقب في الجولة الثانية في الوقت الذي قامت فيه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بتهنئة ماكرون.

وتمكنت حركة “الجمهورية إلى الأمام” التي قام ماكرون بتأسيسها والتخلي عن رئاستها بعد أن وصل إلى كرسي الرئاسة في شهر مايو أيار من الحصول على نسبة 32.32 بالمئة من إجمالي أصوات الناخبين ، ليأتي بعدها في المركز الثاني الحزب اليميني “الجمهوريون” بنسبة 21.65 بالمئة يليهم الحزب اليمني المتطرف “الجبهة الوطنية” بنسبة 13.2 بالمئة حسب النتائج النهائية.

أخبار فرنسا اليوم

وإختارت نسبة تفوق 30 بالمئة حزب الجمهورية الذي يقوده ماكرون في الجولة الأولى حسب مؤسسات إستطلاع الرأي ، وهي نتيجة قد تتيح لماكرون ثلاثة أرباع مقاعد مجلس النواب بعد عقد الجولة الثانية في الأسبوع القادم.

وقد يساهم هذا الأمر في إعطاء الزعيم الفرنسي الأصغر منذ نابليون تفويضا قوية يستطيع من خلاله أي يفي بالتعهدات الإنتخابية لإجراء الإصلاحات الإقتصادية.

وبالرغم من بلوغ نسبة الإمتناع عن التصويت 51 بالمئة إلا أن حركة الجمهوريين إلى الأمام تمكنت من الفوز حسب ما أعلنه يوم أمس الأحد 11 يونيو حزيران مساءا إدوار فيليب رئيس الوزراء الفرنسي وقام الناخبون بالتعبير عن دعمهم لماكرون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *