الرئيسية / أخبار عالمية / اخبار الولايات المتحدة الامريكية اليوم : قانون جاستا لا يزال ساريا وجاري العمل على تفعيله

اخبار الولايات المتحدة الامريكية اليوم : قانون جاستا لا يزال ساريا وجاري العمل على تفعيله

ذكر ليندزي غراهام العضو الجمهوري البارز بمجلس الشيوخ في الولايات المتحدة الأمريكية ، أن قانون جاستا “العدالة ضد رعاة الاٍرهاب” كما هو معروف ، مازال موجودا وجاري العمل على تفعيله.

وكشف العضو الجمهوري عن العمل على القانون من طرف الكونغرس لإضافة بند ، يتم من خلال التثبت مما إذا كانت السلطات السعودية أو غيرها قامت بدعم العمليات الإرهابية ، أم أنها تقتصر على مواطنين قاموا بأعمال فردية.

وجدير بالذكر ، فقد كان الكونغرس الأمريكي قد أقر قانون جاستا بأغلبية كبيرة في يوم 28 سبتمبر أيلول الفارط ، وهو ما يتيح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر وغيرهم إمكانية مقاضاة البلدان الراعية للإرهاب أمام قضاء الولايات المتحدة الأمريكية.

اخبار الولايات المتحدة الامريكية اليوم

وبحكم أن 16 سعوديا كانوا ضالعين في الهجمات ، فإن القانون يستهدف المملكة العربية السعودية من بين عدة دول مشتبه فيها.

ويصر عدد من القانونيين والسياسيين على أن أسر الضحايا لديهم الحق في أن يقاضوا المملكة العربية السعودية أمام قضاء بلادهم ، والحصول على تعويضات مالية

من جانبه ، قام الكاتب أندرو بنكومب بكتابة مقال نشرته الصحيفة البريطانية “إندبندنت” حدد فيه عدة أسئلة ، من بينهما ما إذا كانت زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية في القمة جاءت من أجل الحصول على تعويضات مالية لعائلات وأسر حوادث 11 سبتمبر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *