أخبار الموصل اليوم : ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تتحدث عن مواجهة حقيقة وجود دمار هائل في المدينة

وليد التونسي12 يونيو 2017آخر تحديث :
أخبار الموصل اليوم : ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تتحدث عن مواجهة حقيقة وجود دمار هائل في المدينة

ذكرت ليز غراندي ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق ، أن الدمار الناتج عن المعارك الدائرة في غرب مدينة الموصل ، يعتبر من بين أبرز أسوأ التطورات في حملة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية والقوات العراقية على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وفي بيان لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، قال الممثلة الأممية أنه يجب مواجهة حقيقة أن العراق ينتظر إعادة تأهيل ضخمة في مدينة الموصل

وللإشارة ، فقد كانت الأمم المتحدة قد أعلنت قبل ما يقارب الأسبوع عن نزوح نحو 800 ألف شخص من مناطق الإشتباكات في مدينة الموصل فرارا من المعارك ، وقد عاد جزء منهم إلى مناطقهم خصوصا في شرق المدينة ، في حين أن الجزء الأهم لا يزال في مخيمات النزوح.

أخبار الموصل اليوم

وجدير بالذكر ، فمنذ شهر أكتوبر تشرين الأول الفارط يشن الجيش العراقي عملية عسكرية واسعة من أجل تحرير مدينة الموصل من قبضة مسلحي تنظيم الدولة ، وهي تعتبر المعقل الأكبر الأخير له على الأراضي العراقية.

وكانت القوات العراقية قد نجحت في شهر يناير كانون الثاني مطلع هذا العام من إسترجاع شرق المدينة ، في حين أن المعارك لا تزال جارية لإسترجاع غبرها منذ شهر فبراير شباط ، ويقول المسؤولون العسكريون أن القوات العراقية إقتربت من بسط سيطرتها بشكل كامل على مدينة الموصل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة