الرئيسية / أخبار عربية / أخبار قطر اليوم : وزير الخارجية القطري يزور عدة عواصم أوروبية ويتحدث عن الأزمة الخليجية الحالية

أخبار قطر اليوم : وزير الخارجية القطري يزور عدة عواصم أوروبية ويتحدث عن الأزمة الخليجية الحالية

في إنتظار عقده إجتماعا مع وزير الخارجية البريطاني ، وصل الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير خارجية قطر إلى لندن عاصمة بريطانيا.

وجاءت الزيارة في إطارة جولة يقوم بها وزير الخارجية القطري إلى عدة دول في أوروبا وكان قد زار سابقا كل من روسيا وبلجيكا وألمانيا ومن المتوقع أن يزور في نفس هذا اليوم وزيرة خارجية فرنسا في العاصمة الفرنسية باريس.

وخلال زيارته لروسيا ، ذكر وزير الخارجية القطري أن بلاده تؤمن بأن الحوار هو طريق حل الأزمة الخليجية في إطار منظومة مجلس التعاون الخليجي منتقدا في نفس الوقت الإجراءات غير القانونية التي طُبّقت على الدوحة.

أخبار قطر اليوم

وقال المسؤول القطري أن قطر لن تقدم شيئا ما لم تعرف الإتهامات الحقيقية وراء الإجراءات المتخذة في حقها والتي لم يتم إتخاذها في السابق ضد بلدان عدوة على حد قوله.

وشدد على أن الدوحة تقوم بما في وسعها لمحاربة الإرهاب مبديا إستغرابا من التصريحات الأمريكية المبنية على “الإفتراءات والمزاعم” على لسان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ومنتقدا عدم تعويل الولايات المتحدة الأمريكية على قنوات التواصل الفعالة بين الدوحة وواشنطن لتبادل المعلومات وإتخاذ مواقف بناءا على معلومات مستقاة من دول أخرى.

وللإشارة ، فقد كان وزير الخارجية القطري قد إلتقى زاغمار غابرييل وزير خارجية ألمانيا قبل أن يصل إلى الأراضي الروسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *