الرئيسية / أخبار عالمية / أخبار أفغانستان اليوم : طالبان تعلن مسؤوليتها عن الهجوم في ولاية ننغهار ومقتل جنديين أمريكيين

أخبار أفغانستان اليوم : طالبان تعلن مسؤوليتها عن الهجوم في ولاية ننغهار ومقتل جنديين أمريكيين

لقي جنديان أمريكيان مصرعهما بعد أن أطلق عليهم جندي من القوات الخاصة الأفغانية النار في ولاية ننغهار شرق أفغانستان ، في الوقت الذي قُتل فيه شرطيان من الأمن الأفغاني بعد قصف بالخطأ من الطيران الأمريكي جنوب البلاد

وذكرت مصادر إعلامية مطلعة نقلا عن مصادر أمنية ، أن جنديا أفغانيا فتح النار على القوات الأمريكية ، ما تسبب في مقتل جنديين وإصابة إثنين آخرين في إقليم أشين في ولاية ننغرهار ، وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن هذا الهجوم في الوقت الذي أعلن فيه البيت الأبيض متابعته للتطورات.

من جانبها ، ذكرت حركة طالبان أن منفذ الهجوم هو من مقاتليها ، وكان قد تسلل داخل القوات الخاصة الأفغانية ، وتمكن من قتل أربعة جنود وإصابة عدد آخر.

أخبار أفغانستان اليوم

في سياق متصل ، قال عطا الله خوجياني المتحدث باسم ولاية ننغرهار ، أن الحادثة وقعت اليوم السبت 10 يونيو حزيران ، وقد قتل الجندي الأفغاني الذي بادر بالهجوم وأضاف أنه لم تتضح بعد الأسباب وراء إطلاق النار وأن تحقيقا قد بدأ بالفعل.

وفي بيان للتحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أكد على علمه بالواقعة التي جدت في شرق البلاد ، وأضاف أنه سيتم الإدلاء بمزيد من المعلومات في وقتها المناسب ، في الوقت الذي أعلن البيت الأبيض متابعة دونالد ترامب لتطوارت الوضع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *