الرئيسية / أخبار عالمية / قطع العلاقات مع قطر : تصريحات متضاربة بين ترمب ووزارتي الخارجية والدفاع حول الأزمة مع الدوحة

قطع العلاقات مع قطر : تصريحات متضاربة بين ترمب ووزارتي الخارجية والدفاع حول الأزمة مع الدوحة

بعد التصريحات الحادة التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه الدوحة ، والبيانات الصادرة من وزارة الدفاع “البنتاغون” ووزارة الخارجية حول أزمة قطع العلاقات مع قطر ، سعى البيت الأبيض للتقليل من التصريحات الأمريكية المتضاربة

وفي تصريحات له في البيت الأبيض يوم أمس الجمعة 9 يونيو حزيران مساءا ، ذكر ترمب أن على قطر أن توقف ما سماه الإرهاب ، مشيرا إلى أنه تحدث مع عدة زعماء بعد إجتماع الرياض الذي عقد مؤخرا تقرر دعوة الدوحة لإنهاء دعم الجماعات الإرهابية ، وأعرب عن أسفه لتاريخ قطر في تمويل الإرهاب بمستوى عال جدا حسب قوله.

وخلال المؤتمر الصحفي المشترك له مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس في البيت الأبيض ، قام ترامب بمطالبة بلدان أخرى في المنطقة لم يحددها بوقف دعمها للإرهاب ونشر ثقافة عدم التسامح والكراهية والقتل.

وقد جاءت تصريحات الرئيس الأمريكي بعد ساعة من دعوة أطلقها ريكس تيلرسون وزير الخارجية إلى إجراء حوار متعمق وهادئ من أجل الوصول لحل للنزاع القائم بين الدول الخليجية ، وأعرب عن عدم قبول الحصار المفروض على الدوحة ودعا كل من مصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى تخفيفه.

وعلق على أزمة الخليج بأنها لها تداعيات على الصعيد الإنساني ، وهي تعرقل جهود الولايات المتحدة العسكرية وحملة التحالف الدولي على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *