الرئيسية / أخبار عربية / أخبار الموصل اليوم : القوات العراقية تتقدم نحو حي الشفاء بعد إستعادة حي الزنجيلي

أخبار الموصل اليوم : القوات العراقية تتقدم نحو حي الشفاء بعد إستعادة حي الزنجيلي

إنطلقت القوات العراقية في التقدم نحو حي الشفاء شرقا من حي الزنجيلي القريب منه ، بعد إحكام السيطرة على الأخير ، وذلك حسب ما ذكرته مصادر عسكرية في مدينة الموصل.

وحسب نفس المصادر ، فإن التقدم بطيئ جدا من طرف القوات العراقية ، التي تتمثل في اللواء 37 الذي يتع الفرقة 16 من الجيش العراقي ، وذلك بسبب الخوف من التعرض لمفاجآت غير سارة من طرف مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

ولم تنجح القوات العراقية في إقتحم الحي شمالا من جهة حي النجار ، فإضطرت لإيقاف العمليات وإستئنافها بعد السيطرة على أغلب حي الزنجيلي خصوصا المناطق القريبة من حي الشفاء.

أخبار الموصل اليوم

ويمثل حي الزنجيلي وحي الشفاء حدود المدينة القديمة للموصل شمالا ، ولا يزال مقاتلون تنظيم الدولة يسيطرون عليها ، وتتعرض يوميا للقصف بإستخدام المدفعية على عشرات الآلاف من المدنيين ، ما تسبب في خسائر بشرية كبيرة.

وكانت المعلومات الواردة منذ أيام قليلة ماضية قد تحدثت عن نزوح الآلاف من المواطنين ، ومقتل العشرات وربما المئات منهم بنيران التحالف الدولي والقوات العراقية وتنظيم الدولة.

وفي سياق آخر ، هاجم مقاتلون من التنظيم يوم أمس الجمعة 9 يونيو حزيران فجرا قريتين تقعان بالقرب من مدينة الشرقاط في محافظة صلاح الدين شمال العاصمة العراقية بغداد ، في الوقت الذي تستمر فيه معارك الموصل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *