الرئيسية / أخبار عربية / أخبار الموصل اليوم : نجاح القوات العراقية في إستعادة أغلب حي الزنجيلي غرب المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية

أخبار الموصل اليوم : نجاح القوات العراقية في إستعادة أغلب حي الزنجيلي غرب المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية

بعد بدأها هجوما منذ بداية شهر رمضان المبارك بغرض إستعادة أحياء تقع بالقرب من المدينة القديمة في الموصل من قبضة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ، ذكرت مصادر عسكرية في العراق اليوم السبت 10 يونيو حزيران ، أن القوات العراقية نجحت في السيطرة على أغلب مناطق حي الزنجيلي غرب المدينة.

وحسب نفس المصادر ، فإن بعض الجيوب في الحي لا تزال متواجدة فيه ، وأشارت إلى أنه جاري التعامل معهم في الوقت الحالي من أجل الإعلان عن إستعادة الحي بشكل كلي.

أخبار الموصل اليوم

من جانبه ، ذكر رائد جود قائد الشرطة الاتحادية العراقية أن القوات الأمنية المقاتلة في الحي نجحت في إستعادته كليا ، وإنطلقت في عمليات التنظيف الواسعة للتخلص من العبوات والألغام التي تركها مسلحو التنظيم قبل الإنسحاب إلى المدينة القديمة للموصل.

وأضاف المسؤول الأمني أن الشرطة العراقية نجحت في إخراج الأسر العالقة في المنازل ، والتي لم تفلح في الخروج من الحي بسبب شدة المعارك التي شهدها في الأيام الفارطة.

وللإشارة ، فقد إنطلقت عملية إقتحام حي الصحة الأولى وحي الشفاء وحي الزنجيلي في 27 مايو الفارط ، بإعلان من القوات العراقية ، وقد عرفت الأحياء إشتباكات عنيفة في حين وُصفت مقاومة التنظيم بالكبيرة للمجهودات التي تقوم بها قوات الأمن ، لإستعادة الأحياء من قبضة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *