الرئيسية / أخبار عربية / أخبار سوريا اليوم : نتنياهو يؤكد تواصل سيطرة إسرائيل على هضبة الجولان وعدم التفاوض عليها مستقبلا

أخبار سوريا اليوم : نتنياهو يؤكد تواصل سيطرة إسرائيل على هضبة الجولان وعدم التفاوض عليها مستقبلا

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقاء هضبة الجولان تحت السيطرة الإسرائيلية ، حسب ما نقلت الصحيفة الإسرائيلية “يديعوت أحرونوت” مشددا على عدم إستعداده للتنازل عنها.

وأشار نتنياهو أن عدم مواصلة إسرائيل السيطرة على الهضبة ، فإن ما أسماه الإسلام الراديكالي سيكون متواجدا فيها وأن الجميع يفهم ماذا يعني هذا الأمر.

وقد جاءت هذه التصريحات من رئيس الوزراء الإسرائيلي بمناسبة مرور خمسة عقود من إنطلاق الإستيطان الإسرائيلي للهضبة ، حسب ما نقله يائير كراوس مراسل موقع “إن آر جي آن”

أخبار سوريا اليوم

ودعا نتنياهو الإسرائيليين إلى القدوم والسكن في الهضبة ، معتبرا أنها المستقبل القادمة وتحتوي على الكتابات العبرية من حقبة التلمود وأيضا الكنس اليهودية القديمة.

من جانبه ، ذكر يتسحاق هرتسوغ زعيم المعارضة الإسرائيلية أن الجولان ستظل جزءا من إسرائيل ولا يمكن التفاوض عنها في المستقبل بعد مرور خمسين سنة من إنتصار إسرائيل في حرب الأيام الستة حسب قوله.

وتحدث نتنياهو أيضا عن مواصلة بناء إسرائيل للوحدات الإستيطانية في كامل أنحاء الضفة الغربية معتبرا أن ما أشيع عن تقليصه للوحدات المصادق عليها من طرف الحكومة أمر غير صحيح حسب ما نقلته المراسلة.

ويزعم نتنياهو أن للجولان جذورا للشعب اليهودي كما هو الأمر بالنسبة للضفة الغربية معتبرا أن اليهود عادوا للأرض التي طردوا منها سنة 1967 في حرب الأيام الستة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *