الرئيسية / أخبار عربية / أخبار سوريا اليوم : التحالف الدولي يشبه معركة إستعادة الرقة بنظيرتها في مدينة الموصل

أخبار سوريا اليوم : التحالف الدولي يشبه معركة إستعادة الرقة بنظيرتها في مدينة الموصل

قال بريت مكجورك مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ، أن ما يجري في الرقم بما يحدث في الموصل.

وفي تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء 7 يونيو حزيران في بغداد عاصمة العراق، ذكر المسؤول الأمريكي أن الحملة القائمة في مدينة الرقة مستمرة ، وأنها مهمة للغاية للقضاء على التنظيم في نهاية الأمر مؤكدا أن هذا سيتطلب وقتا.

وأضاف مكجورك أن ما تبقى للتننظيم هو مدينة الموصل ، وقد فقد جانبا من مدينة الرقة مشيرا إلى أن حملة الرقة تتواصل بشكل متسارع.

من جانبه ، قال العقيد ريان ديلون المتحدث باسم التحالف أن التحالف لن يقوم بوضع جدول زمني لمعركة الرقة متوقعا أن تكون صعبة في حين ذكر أحد المسؤولين الآخرين أن الأمر شبيه بمعركة إستعادة الموصل.

أخبار سوريا اليوم

وأكد ديلون أن تنظيم الدولة حصّن نفسه في المدينة وأشار إلى وجود ضباط وجنود من الولايات المتحدة الأمريكية يعملون على مساندة قوات سوريا الديمقراطية بدون التواجد في جبهات القتال.

وكان التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة قد أشار أمس إلى صعوبة إفتكاك مدينة الرقة من تنظيم الدولة الإسلامية وأن الأمر سيتطلب وقتا إلا أنه سيكون بمثابة الضربة القاضية للفكرة القائمة بالنسبة للتنظيم وحسب الفريق ستيف تاونسند فإن إستقطاب مقاتلين جدد سيصبح أمرا صعبا خاصة مع فقدان الرقة والموصل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *