الرئيسية / أخبار عربية / أخبار الموصل اليوم : قتلى وجرحى من القوات العراقية في إنفجار عبوة في حي الزنجيلي

أخبار الموصل اليوم : قتلى وجرحى من القوات العراقية في إنفجار عبوة في حي الزنجيلي

قتل ثمانية عناصر من القوات العراقية في حي الزنجيلي بإنفجار عبوة في غرب مدينة الموصل ، حيث لازالت الإشتباكات دائرة بين مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” والجيش العراقي منذ 12 يوما ، حسب مصادر إعلامية مطلعة.

وقتل ثلاثة أفراد من قوات الأمن العراقية يوم أمس الثلاثاء ، في إشتباكات وبنيران قناصي التنظيم المتواجدين في الحي حسب مصادر عسكرية.

وحسب نفس المصادر ، لقي ستة مدنيين مصرعهم من بينهم أطفال ونساء في قصف للقوات العراقية على أحياء سكنية واقعة في المدينة القديمة وسط غرب الموصل بإستخدام المدفعية.

أخبار الموصل اليوم

وإستهدف القصف منطقة المشاهدة وتواصل لمدة ساعتين ليلة أمس الثلاثاء 6 يونيو حزيران ، وإضطرت الأسر لدفن القتلى في مرآب للسيارات حسب ما أوضحته المصادر.

وللإشارة ، فإن المدينة القديمة للموصل تعرف أوضاعا مأساوية وذلك بعد محاصرتها لعدة أشهر وتعرضها للقصف المستمر بالمدفعية ولا يزال عشرات الآلاف من الأشخاص قاطنين فيها.

ولا يزال مقاتلو تنظيم الدولة متحصنين في حي الزنجيلي وحي الشفاء وبعض أجزاء الموصل القديمة حيث لم يعد له تواجد كبير في غرب مدينة الموصل

وقد إنطلقت القوات العراقية منذ شهر أكتوبر تشرين الأول في عملية عسكرية واسعة لإخراج مقاتلي التنظيم من مدينة الموصل آخر المعاقل المهمة له على الأراضي العراقية ، وكانت قد نجحت في إستعادة شرق المدينة مطلع العام الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *