الرئيسية / أخبار عربية / قطع العلاقات مع قطر : مساع كويتية لإحتواء الأزمة وأمير منطقة مكة المكرمة يزور الكويت 

قطع العلاقات مع قطر : مساع كويتية لإحتواء الأزمة وأمير منطقة مكة المكرمة يزور الكويت 

في إطار مساعي الكويت لتهدئة الأزمة العاصفة في منطقة الخليج العربي بعد قطع العلاقات مع قطر ، قام الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت بعقد مباحثات ثنائية مع سلمان بن عبد العزيز الملك السعودي في مدينة جدة.

وقد إشتملت المحادثات على محاولات التهديئة التي يقوم بها الأمير الكويتي ، بعد أن قامت كل من مصر والبحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة ، ولم يتم إصدار أي بيان حول نتائج المباحثات حتى الآن.

وكان أمير الكويت قد إتصل هاتفيا بالشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ، معربا عن أمله في أن يعمل على إحتواء التوتر الحاصل في العلاقات بين الأشقاء وإعطاء الفرصة للجهود الرمية لحلحلة الأزمة.

قطع العلاقات مع قطر

من جانبه ، أعرب الشيخ تميم عن تقديره للموقف الكويتي والحكمة والحرص على دعم الروابط الأخوية بين بلدان مجلس التعاون الخليجي.

وحسب مصادر إعلامية مطلعة ، فقد زار مستشار ملك السعودية أمير منطقة مكة المكرمة خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود الأراضي الكويتية لعدة ساعات يوم أمس الإثنين وقد حملت هذه الزيارة مبادرة سعودية لم يتم الكشف عن تفاصيلها.

وجدير بالذكر فقد قامت كل من مصر والإمارات والبحرين والسعودية بقطع العلاقات مع الجانب القطري مع إتخاذ إجراءات قاسية مؤخرا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *