الرئيسية / أخبار عالمية / أستراليا : تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى هجوم ملبورن والشرطة توضح

أستراليا : تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى هجوم ملبورن والشرطة توضح

بعد أن تبنى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الهجوم الذي حدث في مدينة ملبورن الأسترالية اليوم الثلاثاء 6 يونيو حزيران صباحا ، أعلنت شرطة أستراليا أنها تتعامل مع العملية على أنها عمل إرهابي ، وذلك بعد أن قام مسلح بقتل رجل وإحتجاز إمرأة ليلقى حتفه لاحقا برصاص الشرطة.

من جانبه ، قام مالكولم تيرنبول رئيس الوزراء الأسترالي بالتعليق على الحادثة ، وإدانة هذا الهجوم واصفا إياه بالهجوم الجبان والصادم.

وقال غراهام أشتون قائد شرطة ولاية فكتوريا أن التعامل مع الحادثة كان كعمل إرهابي من تنفيذ رجل صومالي الأصل صاحب سوابق عديدة يبلغ من العمر 29 سنة تمكن الشرطة من قتله بعد مبادرته بالهجوم بفتح النيران على رجال الشرطة عندما كان يهم بالخروج من النزل أي إحتجز الرهينة.

وقامت وكالة أعماق الجناح الإعلامي لتنظيم الدولة بنشر بيان تحدثت فيه عن مسؤولية التنظيم عن الهجوم وأكد أنه من تنفيذ أحد مقاتليه في ملبورن وجاء في إطار الإستجابة للنداءات المتكررة بإستهداف مواطني بلدان التحالف الدولي الذي يقاتل التنظيم على الأراضي العراقية والسورية.

وقد أعلنت الشرطة الأسترالية يوم أمس الإثنين قتل رجل قام بإختطاف إمرأة وإتخاذها رهينة في أحد نزل ضاحية ملبورن ، وعند القيام بتفتيش المكان تبين وجود جثة رجل آخر يعمل في الإستقبال في هذا النزل يحمل الجنسية الأسترالية ومن أصول صينية مقتولا بالرصاص أيضا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *