الرئيسية / أخبار عالمية / أخبار لندن اليوم : شرطة بريطانيا تدافع عن قرار إغلاق تحقيق متعلق بأحد مهاجمي جسر لندن قبل عامين

أخبار لندن اليوم : شرطة بريطانيا تدافع عن قرار إغلاق تحقيق متعلق بأحد مهاجمي جسر لندن قبل عامين

قامت الشرطة في بريطانيا بالدفاع عن قرارها بإغلاق التحقيق المتعلق بأحد منفذي هجوم جسر لندن خورم بات قبل سنتين مؤكدة أنه لم يكن لديها دليل لنيته القيام بهجوم إرهابي.

وجاءت هذه التصريحات بعد مواجهة شرطة بريطانيا وجهاز الإستخبارات الداخلي “أم آي 5″ لإنتقادات تتعلق بإغلاق التحقيق حول بات ، الذي أظهرت صور مشاركته العام الماضي في برنامج وثائقي يتحدث عن جماعة تطلق على نفسها ” المهاجرون” وتدعم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وللإشارة فقد قامت الشرطة البريطانية بالإعلان عن أسماء إثنين من المهاجمين وهما رشيد رضوان يقطن في شرق لندن وله بطاقة هوية إيرلندية ويعتقد أنه من أصول مغربية أو ليبية وخورم بات وهو بريطاني الجنسية وباكستاني الأصل متزوج وله طفلان ويقطن في نفس المكان.

أخبار لندن اليوم

وبخصوص المهاجم الثالث ، فحسب التوقعات فإن الشرطة البريطانية ستقوم بالكشف عن هويته اليوم بعد تأكيدها يوم أمس إجراءها لإتصالات مع جهات في الخارج للتثبت من إسم المهاجم.

وفي نفس السياق ، ذكرت إحدى الصحف في إيطاليا اليوم الثلاثاء أن المهاجم الثالث في لندن إسمه يوسف زغبة ، وهو إيطالي من أصول مغربية وأضافت أن الأمن الإيطالي أوقفه على أراضيها عندما كان يحاول السفر إلى سوريا وأشعرت السلطات البريطانية بتحركاته.كما قامت الشرطة البريطانية بالإفراج عن 12 شخصا كانت قد إعتقلتهم في وقت سابق لصلتهم الممكنة بالهجوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *