الرئيسية / أخبار عربية / أخبار المغرب اليوم : تواصل الإحتجاجات في مدينة الحسيمة لليوم العاشر على التوالي

أخبار المغرب اليوم : تواصل الإحتجاجات في مدينة الحسيمة لليوم العاشر على التوالي

لليوم العاشر على التوالي ، عرفت مدينة الحسيمة شمال المغرب يوم أمس الإثنين 5 يونيو حزيران إحتجاجات بمشاركة المئات من أنصار الحراك الإحتجاجي الذي ينشط في منطقة الريف منذ عدة أشهر ، وذلك بعد توقيف مسؤولين في هذا الحراك.

وقد تجمع المتظاهرون كعادتهم في حي سيدي عابد منذ عشرة أيام عقب الإفطار ، وهتفوا بإطلاق ناصر الزفزافي زعيم الحراك والذي تم إيقافه منذ أسبوع حسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقد كان التواجد الأمني مكثفا ، حيث إنتشر عناصر مكافحة الشغب في الوقت الذي أطلق فيه المحتجون هتافات على غرار “لا للعسكرة، لا للعسكرة” وو”سلمية، سلمية” و”يا مخزن حذاري، كلنا الزفزافي” رافعين صور الزفزافي.

أخبار المغرب اليوم

وجدير بالذكر ، فقد كان الزفزافي قد أوقف الأسبوع الماضي بعد أن تم إتهامه بالمساس بسلامة الدولة الداخلية وهو كان قد بدأ الحراك الشعبي في منطقة الريف منذ شهر أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي.

وقد أصبح الزفزافي رمزا للتحركات في منطقة الريف والتي أطلق عليها “الحراك” منذ نحو تسعة أشهر ، بعد مقتل محسن فكري بائع السمك الذي سحق داخل شاحنة نفايات.

وكانت السلطات المغربية قد إعتقلت يوم أمس كلا من سيليا الزياني ونبيل احمجيق وهما من المسؤولين الجدد في الحراك الشعبي في الوقت الذي أعلن فيه المحامي عبد الصادق البشتاوي إعتقال احمجيق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *