الرئيسية / أخبار عربية / أخبار مصر اليوم : الولايات المتحدة تحذر رعاياها وموظفيها من زيارة المواقع الدينية خارج القاهرة الكبرى

أخبار مصر اليوم : الولايات المتحدة تحذر رعاياها وموظفيها من زيارة المواقع الدينية خارج القاهرة الكبرى

أصدرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية قرارا يقضي بعدم زيارة الموظفين والرعايا الأمريكيين المواقع الدينية خارج القاهرة الكبرى حتى إشعار آخر ، ورجحت أن تطال أعمال العنف الطائفية من جديد القاهرة ومحيطها.

وذكرت السفارة في رسالة أمنية تم نشرها عبر الموقع الإلكتروني يوم أمس الإثنين 6 يونيو حزيران ، أن الإرهابيين هاجموا أهدافا لها صلة بالمسيحيين في مصر وقد طالت الهجمات أماكن حضرية وأماكن نائية مشيرة إلى إمكانية تكرار الحوادث مرة أخرى.

وحظرت الوزارة على الموظفين الملحقين ببعثة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر حتى إشعار آخر زيارة المواقع الدينية الواقعة في خارج القاهرة الكبرى.كما دعت الوزارة رعاياها من الزوار والمقيمين إلى ضرورة التحرك بكل حذر من أجل الحفاظ على الأمن الشخصي لهم.

أخبار مصر اليوم

وجدير بالذكر ، فقد قام مسلحون في 26 مايو أيار الفارط بمهاجمة مجموعة من الأقباط كانوا يستقلون حافلة متوجهة إلى دير في محافظة المنيا جنوب البلاد وأدى الهجوم إلى مقتل 29 شخصا وإصابة 24 آخرين.

وقد تبنى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الهجوم الذي جاء عشية شهر رمضان المبارك ، وقد أعقب عدة تفجيرات أعلن التنظيم مسؤوليته عنها.

وقد تكررت الهجمات التي إستهدفت المسيحيين في مصر خلال الآونة الأخيرة بالرغم من تأكيد السلطات المصرية في أكثر من مناسبة على العمل لحماية الأقباط المصريين وإتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لمنع تكرار هذه الهجمات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *