الرئيسية / أخبار عربية / أخبار الموصل اليوم : تواصل المعارك في غرب الموصل بين الجيش العراقي وتنظيم الدولة الإسلامية

أخبار الموصل اليوم : تواصل المعارك في غرب الموصل بين الجيش العراقي وتنظيم الدولة الإسلامية

لليوم الحادي عشر على التوالي ، لا تزال المعارك مستمرة بين تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” والقوات العراقية في حي الشفاء وحي الزنجيلي في مدينة الموصل.

وحسب ما أفادت به مصادر عسكرية اليوم الثلاثاء 6 يونيو حزيران في غرب مدينة الموصل ، فإن المواجهات لا تزال مستمرة مع شروع قوات عراقية تتبع الفرقة التاسعة والفرقة 16 ، في عملية عسكرية جديدة في حي الشفاء من أجل الوصول إلى المجمع الطبي.

وللإشارة ، فقد كانت القوات العراقية قد فشلت في الوصول للمجمع الطبي ، بالرغم من محاولتها لأكثر من مرة السيطرة عليه خلال الأيام الفارطة.

أخبار الموصل اليوم

وبالرغم من الأضرار الكبيرة التي شهدتها منطقة المجمع الطبي في شمال حي الشفاء ، إلا أن القوات العراقية فشلت في السيطرة عليه ، رغم القصف الجوي والمدفعي الذي إستعانت به والمعارك الطاحنة التي عرفتها المنطقة.

وحسب مصادر في حي الزنجيلي ، لا تزال قوات الرد السريع التي تتبع وزارة الداخلية العراقية تحاول التقدمم في الحي القريب من حي الشفاء إلا أن المقاومة الكبيرة من مسلحي التنظيم حالت دون إحراز تقدم مهم في الحي.

وذكرت مصادر إعلامية أن حي المشاهدة الواقع في قلب مدينة الموصل القديمة والذي يسيطر على بعض أحياءه مقاتلو تنظيم الدولة بشكل كلي أو جزئي كان قد تعرض لغارات من الطيران الحربي للتحالف الدولي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *