الرئيسية / أخبار عربية / أخبار سوريا اليوم : تقدم لقوات سوريا الديمقراطية شرق الرقة وإعلان “المعركة الكبرى للتحرير”

أخبار سوريا اليوم : تقدم لقوات سوريا الديمقراطية شرق الرقة وإعلان “المعركة الكبرى للتحرير”

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الثلاثاء 6 يونيو حزيران من الدخول للرقة معقل مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الرئيسي في سوريا من جهة الشرق.

وجاءت هذه التطورات بعد نحو ساعة من إعلان روجدا فلات القيادية الكردية “المعركة الكبرى لتحرير مدينة الرقة” في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية.

وجدير بالذكر ، فقد كانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت سابقا هذا اليوم إنطلاق معركة إستعادة مدينة الرقة من قبضة مسلحي تنظيم الدولة.

أخبار سوريا اليوم

وقال متحدث باسم القوات الكردية أن الهجوم على المدينة قد إنطلق مع الجهة الشرقية والشمالية والغربية ، بالإضافة إلى العمل لعزل الجهة الجنوبية كذلك وأشار في نفس الوقت إلى أن المعارك ستتسم بالشراسة وذلك لإستماتة التنظيم المتوقعة في الدفاع عن معقله الأبرز في سوريا.

كما أكد المسؤول الكردي أن التحالف الدولي يشن غارات جوية مع دعم أرضي بجانب قوات سوريا الديمقراطية ويقدم دورا فعالا بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية مع وجود برنامج للتسليح مع التحالف الدولي ووصول مرتقب للأسلحة في هذه المعارك.

كما نفى المتحدث المعلومات التي تحدثت عن إتفاق لخروج مقاتلي التنظيم من الرقة مؤكدا أن مهمة القوات الكردية هي القضاء عليه وليس تسهيل خروجه.

وإعتبر أن أنقرة وصلت لمرحلة الإفلاس وذلك بعد أن كانت أهم عدو لقوات سوريا الديمقراطية مشيرا إلى عدم تقدم النظام السوري أو الروس للمدينة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *