الرئيسية / أخبار عربية / قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر : ردود فعل متوالية من الدول العربية وتأكيد على ضرورة تغليب لغة الحوار

قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر : ردود فعل متوالية من الدول العربية وتأكيد على ضرورة تغليب لغة الحوار

كانت ردود الفعل العربية متوالية على قرار عدة دول خليجية قطع علاقاتها مع دولة قطر ، وقد صبت كل الردود في إطار تغليب لغة الحوار من أجل الوصول إلى حل للخلافات العالقة بين بلدان مجلس التعاون الخليجي.

من جانبها ، أعربت الجزائر عن قلقها بسبب الأزمة في المنطقة على الصعيد الدبلوماسي مؤكدة أن هذا الأمر يؤثر على تضامن ووحدة العالم العربية ودعت في نفس الوقت دول الخليج للجلوس على طاولة الحوار من أجل تجاوز الخلافات وحلها.

وأكد البيان الصادر يوم أمس الإثنين مساءا في وقت متأخر من طرف وزارة الخارجية الجزائرية على ضرورة التحلي بمبادئ إحترام السيادة الوطنية للدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وحسن الجوار.

قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر

وحسب البيان فإن لدى الجزائر ثقة بظرفية الصعوبات الراهنة وأن التحفظ والحكمة سيكونان السائدان في النهاية خصوصا مع وجود تحديات حقيقية تقف أمام الدول والشعوب وتحتاج لوحدة حقيقية وتضامن على غرار الإرهاب.

من جانبها أعرب خارجية السودان عن القلق البالغ بعد أن قطعت كل من اليمن ومصر والبحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية العلاقات الدبلوماسية مع قطر واصفة أنه تطور مؤسف بين بلدان عربية شقيقة.

وقال خميس الجهيناوي وزير خارجية تونس أنه يأمل في تجاوز البلدان الخليجية الأزمة الحالية كما أكد نظيره الفلسطيني رياض المالكي نفس الأمر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *