الرئيسية / أخبار عالمية / ديمتري بسكوف : من مصلحة موسكو أن تتواصل منطقة الخليج في نهج الإستقرار والسلم

ديمتري بسكوف : من مصلحة موسكو أن تتواصل منطقة الخليج في نهج الإستقرار والسلم

ذكر ديمتري بسكوف المتحدث باسم الكرملين أن روسيا تهتم بالحفاظ على علاقات جيدة مع الدولة الخليجية ، مشيرا إلى أن هناك إستقرارا وسلما في هذه المنطقة ما يساهم في حل الخلافات الموجودة.

وفي تعليق له على قرار عدة بلدان خليجية وعربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة اليوم ، ذكر بسكوف أن من مصلح موسكو بقاء وضع الإستقرار والسلم في منطقة الخليج.

وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أنه لا وجود لتدخل روسي في شؤون المنطقة الداخلية ، وأعرب عن الأمل في عدم تأثير الخلاف الدبلوماسي مع دول الخليج في مجال مكافحة الإرهاب.

أخبار روسيا اليوم

وأشار بسكوف إلى أن هناك تقديرا روسيا للعلاقات مع الدول الخليجية بشكل كلي ، ومع كل دولة من المنطقة لها علاقات تعاون نشطة تجاريا وإقتصاديا.

وفي أحد المؤتمرات الصحفية ، ذكر سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن بلاده تعمل على أن تكون علاقتها ممتازة مع جميع الدول.

وكانت كل من مصر والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية قد أعلنت اليوم الإثنين 5 يونيو حزيران فجرا قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ، ومغادرة الدبلوماسيين القطريين مع إغلاق المنافذ والمجلات الجوية والبرية والبحرية مع الدوحة.

وتعتبر هذه الأخبار الجديدة بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس ، بعد أيام من التراشق الإعلامي بين قطر ودول خليجية أخرى وإتهامات متبادلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *