الرئيسية / أخبار عربية / قطع العلاقات مع قطر : وزارة الخارجية القطرية تصدر بيانا تعرب فيه عن أسفها من قرار الدول الخليجية المقاطعة

قطع العلاقات مع قطر : وزارة الخارجية القطرية تصدر بيانا تعرب فيه عن أسفها من قرار الدول الخليجية المقاطعة

أعرب وزارة الخارجية القطرية عن إستغرابها البالغ وأسفها الشديد من القرار السعودي الإماراتي البحريني بإغلاق الحدود والمجال الجوي وقطع العلاقات الدبلوماسية.

وإعتبرت وزارة الخارجية في قطر أن الإجراءات تستند على إدعاءات ومزاعم ليس لها أي أساس من الصحة وغير مبررة ، مضيفة تعرض قطر لحملة تحريض قائمة على إفتراءات وصلت إلى حد الفبركة الكاملة ، وهو ما يعني وجود نوايا مبيتة للإضرار بالدولة.

وحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية القطرية اليوم الإثنين 5 يونيو ، فإن دولة قطر هي عضو فاعل في مجلس التعاون الخليجي وهي تلتزم بالميثاق وتحترم سيادة بقية الدول ولا تتدخل في الشؤون الداخلية وتعمل على محاربة الإرهاب والتطرف.

قطع العلاقات مع قطر

وأضافت الوزارة أن الحملة الإعلامية لم تتمكن من إقناع الرأي العام الخليجي والعربي عموما ، وهو ما ساهم في التصعيد المستمر ضد الدولة.

وأضاف البيان أن إختلاق الأسباب لإتخاذ إجراءات ضد دولة موجودة في مجلس التعاون الخليجي ، يدل على أن لا مبررات شرعية للقيام بهذه الخطوة التي تم التنسيق فيها مع الجانب المصري والذي تهدف إلى فرض الوصاية على الدولة القطرية.

وقال البيان أن هذه الإجراءات تمثل إنتهاكا لسيادة قطر وهو أمر مرفوض بشكل قطعي ، مشيرا إلى أن هناك سعي مكشوف يدل على وجود تخطيط سابق لهذه الحملات الإعلامية المستندة على الإفتراءات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *