الرئيسية / أخبار عربية / أخبار قطر اليوم : السعودية والبحرين تقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة وتسحب البعثات الدبلوماسية

أخبار قطر اليوم : السعودية والبحرين تقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة وتسحب البعثات الدبلوماسية

تحدثت وكالة الأنباء البحرينية ووكالة الأنباء في السعودية عن قطع كل من البحرين والسعودية العلاقات الدبلوماسية مع الجانب القطري ، وسحب البعثات الدبلوماسية من الدوحة مع إغلاق المجال البحري والمجال البري والمجال الجوي من وإلى الدوحة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه تم إغلاق المجال البري والجوي من وإلى قطر خلال يوم واحد ، مع إعطاء القطريين من مقيمين وزائرين مهلة أسبوعين لمغادرة المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى عدم السماح لعبور ودخول القطريين إلى المملكة لأسباب أمنية إحترازية.

أخبار قطر اليوم

وقامت الوكالة السعودية بالتأكيد على أن مواطنيها لا يسمح لهم بالسفر إلى قطر أو الإقامة فيها ، أو حتى العبور من خلالها.

من جانبها ، قامت وكالة الأنباء في البحرين بالإعلان عن إمهال أفراد بعثة قطر الدبلوماسية يومين لمغادرة المنامة ، مع قرار إعطاء الزائرين والمقيمين من قطر مهلة أسبوعين للخروج من البلاد.

كما أعربت البحرين عن أسفها لعدم قدرتها السماح للمواطنين القطريين من دخول البلاد أو المرور من خلالها ، مع نفس الإجراء السعودي بمنع المواطنين من السفر إلى قطر أو الإقامة فيها.

وتأتي هذه الخطوة من دول خليجية عدة بعد أيام من إخراق وكالة الأنباء القطرية ، والتصريحات المنسوبة إلى أمير قطر والتي أثارت حفيظة دول مجلس التعاون الخليجي في الآونة الأخيرة تلاها إختراق لبريد السفير الإماراتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *