الرئيسية / أخبار عربية / أخبار سوريا اليوم : قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في محافظة الرقة وتشدد الخناق على تنظيم الدولة الإسلامية

أخبار سوريا اليوم : قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في محافظة الرقة وتشدد الخناق على تنظيم الدولة الإسلامية

لا تزال قوات سوريا الديمقراطية مستمرة في التقدم في محافظة الرقة ، وهو ما يزيد من تشديد الخناق على مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في مدينة الرقة وسط البلاد.

وقد نجحت قوات سوريا الديمقراطية ، التي يمثل الأكراد عمودها الفقري ، في السيطرة على سد البعث على نهر الفرات وبلدة هنيدة وأخيرا بلدة المنصورة.

وأصبح تنظيم الدولة الإسلامية محاصرا من الجهة الشمالية والجهة الشرقية والجهة الغربية ، وتبقى الجهة الجنوبية هي المنفذ الوحيد له بعد تقدم القوات الكردية.

أخبار سوريا اليوم

وجاءت هذه الأخبار في الوقت الذي تحدثت فيه قوات سوريا الديمقراطية عن إنطلاقة معركة تحرير الرقة خلال أيام ، في تناقض تام مع تصريحات بن علي يلدريم رئيس الوزراء التركي يوم أمس الأحد 4 يونيو حزيران ، والتي تحدث فيها عن إنطلاق معركة إنتزاع المدينة بالفعل بعد إشعار الولايات المتحدة لأنقرة بالأمر.

ونقلت وسائل إعلام محلية في تركيا تصريحات ليلدريم ذكر فيها أنه تم التخطيط لعملية الرقة قبل فترة ليست بالقصيرة ، وقد إنطلقت بالفعل في 2 يونيو حزيران الجاري ، وأشار إلى أن واشنطن قام بتزويد أنقرة بكل المعلومات التي تتعلق بالموضوع.

وبالرغم من إحتجاج الجانب التركي ، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بتسليح قوات سوريا الديمقراطية وإختيارهم ، لإنهاء تواجد مقاتلي التنظيم في المدينة الخاضعة لسيطرتهم منذ سنوات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *