الرئيسية / أخبار عربية / أخبار سوريا اليوم : غارات مكثفة وقصف بالبراميل المتفجرة على عدة أحياء في مدينة درعا جنوب البلاد 

أخبار سوريا اليوم : غارات مكثفة وقصف بالبراميل المتفجرة على عدة أحياء في مدينة درعا جنوب البلاد 

تعرضت عدة أحياء تقبع تحت سيطرة مسلحي المعارضة السورية في مدينة درعا جنوب سوريا إلى قصف بالطائرات والمدفعية من طرف قوات النظام السوري والطائرات الروسية ، وذلك حسب مصادر إعلامية مطلعة.

وقامت القوات النظامية كذلك بإلقاء البراميل المتفجرة وإستهداف الأحياء بقذائف مدفعية ، وقد تركز القصف على المخيمات وحي طريق السد ما تسبب في خسائر مادية كبيرة حسب نفس المصادر.

وتعتبر هذه الأحياء شبه خالية من قاطنيها ، وذلك بسبب القصف العنيف الذي يتعرض له والذي تزايد في الوقت الذي تتواصل فيه معارك السيطرة على حي المنشية المعروف بكونه من الأحياء الإستراتيجية.

أخبار سوريا اليوم

وكانت قوات النظام السوري قد إستقدمت تعزيزات إعتبرها المعارضة السورية كبيرة إلى أطراف الحي في إطار هذا التصعيد المتواصل والمستمر.

كما قتل وشخص وجرح آخرون أول أمس الجمعة ، بعد أن شنت طائرات النظام والطائرات الروسية قصفا في ريف درعا كما إستهدفت مرحيات النظام بلدة النعيمة الواقعة في الريف الشرقي لدرعا بالبراميل المتفجرة ما تسبب في مقتل شخص واحد حسب حصيلة أولية.

كما تعرضت بلدات صيدا وطفس ونصيب وأم المياذن واليادودة بالإضافة إلى أحياء في درعا البلد لغارات مماثلة بالرغم من أن هذه المناطق قد شملها إتفاق خفض التصعيد الذي تم توقيعه في إجتماع أستانا الذي ستنطلق جولة جديدة من محادثات السلام خلال هذا الشهر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *