الرئيسية / صحة / دراسة : حمض الأولييك قد يساهم في منع الإصابة بسرطان الدماغ

دراسة : حمض الأولييك قد يساهم في منع الإصابة بسرطان الدماغ

أظهرت دراسة قام بها باحثون في المملكة المتحدة ، أن هناك مركبا في زين الزيتون قادر على منع الإصابة بسرطان الدماغ ، وتم نشر الدراسة من طرف الباحثين في جامعة إدنبره في بريطانيا ، في الدورية العلمية “موليكيولر بيولوجي” Molecular Biology.

وحسب الدراسة ، فإن المركب الموجود في زيت الزيتون قادر على منع الإصابة بالسرطان في الدماغ ، حيث تمت دراسة خلايا بشرية حية في المختبر من أجل التعرف على تأثير حمض الأولييك الذي يوجد في زين الزيتون على عدم السماح للجينات التي تتسبب في السرطان من العمل على هذه الخلايا.

وحسب نتائج البحث ، فإن حمض الأولييك يعمل على تحفيز إنتاج جزيء دوره عدم السماح للبروتينات التي تتسبب في السرطان من التشكل.

وذكر الدكتور غراسيان ميكلوسكي قائد فريق البحث من كلية العلوم البيولوجية في الجامعة البريطانية ، أنه من المبكر التحدث عن مساعدة تناول زيت الزيتون ضمن نظام غذائي في منع سرطان الدماغ.

وحسب الباحثين ، فإن نتائج هذه الدراسة من الممكن أن تشير إلى وجود إمكانية تطوير علاجات في المستقبل يتم الإعتماد فيها على حمض الأولييك من أجل منع حدوث سرطات الدماغ.

ويسمى حمض الأولييك أيضا حمض الزيتيك ، ويطلق عليه باللغة الإنجليزية “Oleic acid” وهو حمض دهني أوميغا 9 أحادي الإشباع ، ويوجد في عدد من النباتات والحيوانات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *