الرئيسية / أخبار اقتصادية / أخبار الإقتصاد اليوم : خالد الفالح يؤكد عدم إستبعاد المملكة تخفيضا أكبر لإنتاج النفط في المستقبل

أخبار الإقتصاد اليوم : خالد الفالح يؤكد عدم إستبعاد المملكة تخفيضا أكبر لإنتاج النفط في المستقبل

قال خالد الفالح وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية ، أنه لا يستبعد القيام بتخفيض إنتاج النفط بشكل أكبر في المستقبل إذا إقتضت الضرورة ، وذلك في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية “تاس”.

وذكر الفالح ، الذي يقوم بزيارة لروسيا ، أنه يجب متابعة السوق ، مشيرا إلى أن أواخر شهر يونيو حزيران الجاري وفي شهر يوليو تموز يمكن ملاحظة تأثير العمل الذي تم القيام به.

وأضاف وزير الطاقة السعودية خالد الفالح أنه في صورة الحاجة للمزيد فسيتم التفكير في هذا الأمر ، وقد يتم أيضا القيام بتخفيضات أكبر.

أخبار الإقتصاد اليوم

وجدير بالذكر ، فقد شهد يوم 25 مايو أيار الفارط إتفاقا لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وبلدان أخرى غير أعضاء في المنظمة وعلى رأسها الدب الروسي ، على إستمرار إتفاق خفض الإنتاج العالمي للنفط تسعة أشهر إضافية إلى غاية أواخر شهر مارس آذار من العام المقبل.

ومن المنتظر أن تتواجد اللجنة التي شكلت لمراقبة تخفيضات إنتاج النفط على الأراضي الروسية في شهر يوليو تموز القادم ، وذكر الفالح أن اللجنة ستكون قادرة على الحكم على التخفيضات والفاعلية على مستوى دعم أسعار النفط.

من جانبها ذكرت وكالة بلومبيرغ على أن رؤساء شركات نفطية عالمية كبرى يتحدثون عن واقع جديد تستقر فيه أسعار النفط ما بين خمسين وستين دولارا للبرميل الواحد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *