أخبار اليمن اليوم : تأييد حكومي يمني لإقتراح أممي يقضي بإنسحاب الحوثيين من الحديدة

وليد التونسي4 يونيو 2017آخر تحديث :
أخبار اليمن اليوم : تأييد حكومي يمني لإقتراح أممي يقضي بإنسحاب الحوثيين من الحديدة

قامت الحكومة اليمنية بالإعلان عن موافقتها على المقترحات المقدمة من طرف إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن وجددت في نفس الوقت التمسك بالسلام.

وقد أكد إسماعيل ولد الشيخ أحمد أنه تقدم خلال الإفادة المقدمة لمجلس الأمن الدولي بمقترح للحكومة اليمنية والإنقلابيين حول تسليم ميناء الحديدة الواقع غرب البلاد لجهة مستقلة وذلك تفاديا لأي عمليات عسكرية إضافة إلى تقديم مقترح تسليم مداخيل الدولة لإحدى الهيئات المستقلة التي ستعمل على صرف مرتبات موظفي الدولة في القطاع الحكومي.

أخبار اليمن اليوم

وقامت الحكومة اليمنية بالتأكيد خلال بيان صدر عن المندوبية الدائمة للجمهورية لدى الأمم المتحدة أنها مستعدة بشكل كامل لأن تناقش التفاصيل المتعلقة بالمقترحات التي تصب في إنسحاب الإنقلابيين من محافظة الحديدة ، وذلك إستنادا على محادثات السلام التي أقيمت في الكويت السنة الماضية تحت رعاية الأمم المتحدة والتي وافقت عليها الحكومة.

وقامت الحكومة اليمنية كذلك بالدعوة لتشكيل لجنة فنية تعتمد على خبراء في عالم المال والإقتصاد من أجل إيجاد الطريقة المثلى والسريعة لدفع مرتبات الموظفين في جهاز الدولة الإداري وأيضا التعامل مع المداخيل في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وذلك من أجل توفير السيولة المطلوبة لتغطية النفقات.وللإشارة فقد كان ميليشيا الحوثي قد رفضت دفع رواتب الموظفين في صنعاء منذ أشهر عدة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة