الرئيسية / أخبار عربية / أخبار الموصل اليوم : قتلى وجرحى من القوات العراقية في سلسلة هجمات لتنظيم الدولة في الموصل وبغداد

أخبار الموصل اليوم : قتلى وجرحى من القوات العراقية في سلسلة هجمات لتنظيم الدولة في الموصل وبغداد

لقي عناصر من القوات العراقية مصرعهم ، وذلك بعد أن شن مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” هجمات عدة في غرب مدينة الموصل وشمال العاصمة العراقية بغداد وذلك حسب ما ذكرته وكالة أعماق الذراع الإعلامي لتنظيم الدولة.

وتعرضت عدة مناطق في غرب الموصل إلى قصف بإستخدام الفسفور الأبيض وهو ما تسبب في سقوط قتلى من المدنيين حسب مصادر مطلعة.

وذكرت وكالة أعماق أن أربعة عناصر من قوات الأمن لقوا حتفهم في عمليات قنص من تنفيذ مقاتلي التنظيم في أطراف حي الزنجيلي والذي يشهد إشتباكات مسلحة بين الجيش العراقي وتنظيم الدولة في شمال غرب الموصل.

أخبار الموصل اليوم

وذكر شهود عيان ومصادر محلية أن العشرات من المديين الذين هربوا من حي الزنجيلي في غرب الموصل ، قتلوا على يد تنظيم الدولة عبر بنيران قناصيها ، في حين لقي آخرون مصرعهم بالقصف الجوي والمدفعي من القوات العراقية والتحالف الدولي.

وذكرت المصادر الأمنية العراقية أن الجيش العراقي يتقدم بشكل بطيئ وحذر في الحي الواقع في غرب مدينة الموصل ، في حين ذكرت مصادر عسكرية أن سبعة أشخاص بينهما عسكريان قتلوا وجرح تسعة آخرون بعد إستهداف تنظيم الدولة حيث العريبي في شمال غرب الموصل بقصف بقذائف الهاون ، وقد إستهدف القصف مدنيين كانوا قد تجمعوا لإستلام مواد غذائية في الحي الذي خضع لسيطرة القوات الحكومية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *