الرئيسية / أخبار اقتصادية / بعد وسم #امنعوا_استثمار_مونسانتو .. الهيئة العامة للإستثمار : شركة “موناسنتو” لم تزاول العمل في المملكة بعد.

بعد وسم #امنعوا_استثمار_مونسانتو .. الهيئة العامة للإستثمار : شركة “موناسنتو” لم تزاول العمل في المملكة بعد.

قامت الهيئة العامة للإستثمار في المملكة العربية السعودية ، بالتأكيد اليوم السبت 3 يونيو عن عدم إنطلاق الشركة الأمريكية “مونساتنو” في مزاولة أعمالها في البلاد ، وأنه لن يتم السماح لها إلا بعد أخذ الضوء الأخضر من الجهات المختصة في المملكة.

وحسب الهيئة ، فإن الشركة مازالت لم تقم بإستكمال الإجراءات النظامية التي تعطيها الحق في ممارسة النشاط في المملكة ، وأشارت في نفس الوقت إلى أن أنشطة الإستثمار المصرح لها بالعمل في المملكة تخضع لمراقبة من الجهات ذات الإختصاص والعلاقة بشكل دقيق ، وعلى رأسها وزارة البيئة والمياه والزراعة إضافة إلى الهيئة العامة للغذاء والدواء.

وردا على المعلومات التي تحدث عن وجود مخالفات لدى الشركة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية ، أكدت الهيئة على أنه سيتم الإعتماد على بيوت الخبرة العالمية ومراكز البحوث الدولية ، وذلك من أجل التعرف على مدى سلامة المنتجات التي تقدمها “مونسانتو”.

وأشارت الهيئة إلى أن المؤسسة العامة للحبوب لا تسمح بإستيراد أي حبوب سواء كانت قمحا أو شعيرا ، من بذور تم القيام بتعديلات وراثية عليها.

وللإشارة ، فإن نظام الإستثمار يقوم بإلزام المستثمر القادم من الخارج بضرورة التقيد بالتعليمات واللوائح والأنظمة التي يتم العمل بها في المملكة العربية السعودية وأيضا بالإتفاقيات الدولية التي تكون المملكة طرفا فيها وكان مغردون من المملكة قد أطلقوا #امنعوا_استثمار_مونسانتو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *