الرئيسية / أخبار عربية / أخبار ليبيا اليوم : إستمرار الإشتباكات بين قوات حفتر وقوات حكومة الوفاق الوطني جنوب وسط البلاد

أخبار ليبيا اليوم : إستمرار الإشتباكات بين قوات حفتر وقوات حكومة الوفاق الوطني جنوب وسط البلاد

لازالت الإشتباكات مستمرة بين قوات حكومة الوفاق الوطني وقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في منطقة الجفرة ومنطقة هون في جنوب وسط ليبيا ، في الوقت الذي تحدث فيه فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي للحكومة أن هذا التصعيد العسكري الذي تقوم به قوات حفتر ، سيساهم في القضاء على العملية السياسية بشكل كامل.

وكانت قوات تتبع وزارة دفاع حكومة الوفاق الوطني مدعومة بمقاتلين من سرايا الدفاع عن بنغازي ، قد نجحت في صد هجوم لقوات حفتر في منطقة هون وسط البلاد.

أخبار ليبيا اليوم

وفي تصريحات إعلامية له ، ذكر جمال التريكي آمر اللواء 13 التابعة للحكومة ، أن مقاتلين نجحوا في الولوج إلى منطقة هون والإشتباك مع قوات الوفاق بدون خسائر بشرية إلا ان الإشتباكات كانت سببا في ترويع المدنيين المتواجدين في المنطقة ، كما ذكر التريكي أن قوة دعم ستأتي من مدينة مصراتة ، من أجل الوقوف مع القوات المتواجدة في الجفرة

وكانت قوات حفتر قد إقتربت من إحكام القبضة على المنطقة التي تحتوي على ثلاث قواعد عسكرية ، وذلك بعد سيطرتها على قاعدة تمنهنت وقاعدة براك الشاطئ كليا ، حسب ما ذكرته مصادر إعلامية مطلعة.

وللإشارة ، فقد كانت قوات سرايا الدفاع عن بنغازي والقوات التي تتبع وزارة دفاع حكومة الوفاق الوطني ، قد إنسحب من القاعدة الجوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *