الرئيسية / أخبار اقتصادية / مايكل بلومبرغ يتحدى دونالد ترامب ويدعم جهود إتفاق باريس حول المناخ بـ 15 مليون دولار

مايكل بلومبرغ يتحدى دونالد ترامب ويدعم جهود إتفاق باريس حول المناخ بـ 15 مليون دولار

بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من إتفاق باريس حول المناخ ، قام مايكل بلومبرغ الملياردير الأمريكي بتقديم وعد بدعم جهود الأمم المتحدة الرامية لمكافحة التغير المناخي بمبلغ 15 مليون دولار.

وقامت مؤسسة بلومبرغ للأعمال الخيرية ، التي قام بإنشاءها رئيس بلدية نيويورك الأسبق ، بالإعلان في بيان يوم الخميس الفارط 1 يونيو عن مساندة عمليات الأمانة العامة لإتفاقية الأمم المتحدة حول المناخ ، ومن بينها العملية التي ترمي لمساندة البلدان على تنفيذ الإلتزامات ، وذلك فيما يتعلق بإتفاق باريس حول المناخ الذي وُقّع قبل عامين.

وقال الملياردير الأمريكي ، الذي تم تعيينه موفدا خاصا للأمم المتحدة من أجل التغييرات المناخية ، والمدة أن مواطني الولايات المتحدة الأمريكية لم ينسحبوا من إتفاق باريس حول البيئة بل سيتم المواصلة والمضي قدما.

وجدير بالذكر ، فقد أعلن الرئيس الأمريكي نيته وقف مساعدات الولايات المتحدة من أجل تنفيذ الإتفاق حول المناخ ، وبالرغم من الصدمة إثر هذا الإعلان ، فإن المخاوف فيما يتعلق بعمليات التمويل قائمة بشكل فعلي.

وتأتي هذه المخاوف فيما يخص معاهدة الأمم المتحدة للمناخ حيث تؤمن الولايات المتحدة نسبة 23 بالمئة من الميزانية وكذلك الأمر بالنسبة للمساعدات الدولية للبلدان الأكثر على غرار الصندوق الأخضر.فيما ذكر بيان مؤسسة بلومبرغ أنه سيتم الإيفاء بالإلتزامات من الجانب الأمريكي وإحترام إتفاق باريس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *