الرئيسية / أخبار عالمية / أخبار أفغانستان اليوم : دعوات أممية لضبط النفس بعد الإشتباكات الدامية بين قوات الشرطة ومحتجين في كابل

أخبار أفغانستان اليوم : دعوات أممية لضبط النفس بعد الإشتباكات الدامية بين قوات الشرطة ومحتجين في كابل

قامت منظمة العفو الدولية والأمم المتحدة بدعوة السلطات الأفغانية إلى ضرورة ضبط النفس ، وذلك على خلفية مقتل محتجين يوم أمس الجمعة 2 مايو ، في المظاهرات التي شهدتها العاصمة كابل بسبب عدم قدرة السلطات على منع الهجمات.

وللتذكير ، فقد كان التفجير الدامي قد ضرب الحي الدبلوماسي يوم الأربعاء الماضي في كابل ، ما تسبب في مقتل تسعين شخصا وإصابة مئات آخرين.

من جانبه ، قام الممثل العام للأمم المتحدة في أفغانستان تاداميتشي ياماموتو بدعوة الجميع إلى ضبط النفس ، محذرا في نفس الوقت في بيان له أي أطراف من إنتهاز الفرصة من أجل المخاطرة بالإضرار بالمدنيين وزعزعة الإستقرار ، مستغلين اللحظات الهشة والمشحونة.

أخبار أفغانستان اليوم

من جانبها قامت “أمنستي” بإدانة السلوك التي إنتهجته القوات الأمنية الأفغانية ، واصفة إياه بكونه فيه نوع من الإستهانة بأرواح المدنيين ، وداعية في نفس الوقت إلى ضرورة إجراء تحقيق في الموضوع.

وأضاف منظمة العفو الدولية أنه لا مبرر من الرد المفرط ، حتى مع ورود تقارير بأن فئة قليلة من المتظاهرين ، إستخدمت العنف من خلال رشق قوات الأمن بالحجارة.

وجدير بالذكر ، فقد كانت أحد مستشفيات الطوارئ في العاصمة بالقرب من مكان الإحتجاجات ، قد أعلن عن سقوط أربعة قتلى وجرح 15 آخرين ، في الإشتباكات التي جدت بين الشرطة الأفغانية والمحتجين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *