فلاديمير بوتين يتحدث عن عناصر الدرع الصاروخي للولايات المتحدة الأمريكية

وليد التونسي1 يونيو 2017آخر تحديث :
فلاديمير بوتين يتحدث عن عناصر الدرع الصاروخي للولايات المتحدة الأمريكية

ذكر فلاديمير بوتين الرئيس الروسي أن عناصر الدرع الصاروخي للولايات المتحدة الأمريكية ، والذي تم تشييده في كل من كوريا الجنوبية وألاسكا يعتبر تحديا لموسكو ، وأعرب في نفس الوقت عن أمله بأن لا يتواصل المزاج المعادي لروسيا.

وعلى هامش المنتدى الإقتصادي الدولي الذي يعقد في سان بطرسبورغ ، ذكر بوتين أنه لا يمكن لروسيا أن تقف بدون رد ، في الوقت الذي يقوم فيه الآخرون بتعزيز القدرات العسكرية الخاصة بهم ، على الحدود مع الشرق الأقصى وأوروبا.

وأردف بوتين قائلا أنه بعد الإتفاق النووي الإيراني ، لا ضرورة لمواصلة الدرع الصاروخي الأمريكي وأشار في نفس الوقت إلى أن التعزيزات العسكرية التي تقوم بها بلاده تأتي خطوة رد على ما يقوم به الآخرون في المنطقة.

وذكر الرئيس الروسي أنه في صورة إعادة روسيا جزر الكوريل للجانب الياباني ، فإنه من المنتظر أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بنشر قواتها العسكرية فيها.

ونفى بوتين أن تقوم روسيا بقرصنة إلكترونية من الممكن أن تؤثر على نتائج الإنتخابات في ألمانيا ، وذلك ردا على إمكانية التدخل الروسي في الإنتخابات الألمانية في سعي لصعود اليمين المتطرف.

وذكر بوتين أن إستمرار المزاج المعادي للدب الروسي من الممكن أن ينجر عنه نتائج عكسية تؤثر على الجميع ، مشيرا إلى أن كل المحاولات لصد روسيا لم تؤت ثمارا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة