الرئيسية / أخبار اقتصادية / أخبار الإقتصاد اليوم : إتفاقيات ألمانية هندية خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي لبرلين

أخبار الإقتصاد اليوم : إتفاقيات ألمانية هندية خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي لبرلين

قامت ألمانيا والهند بالتوقيع يوم أمس الثلاثاء 30 مايو على إتفاقيات تعاون على الصعيد الإقتصادي ، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي إلى برلين.

وخلال المحادثات التي دارت بين أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية ومودي ، تم التركيز على عدة قضايا من التعاون والإستثمار في مجالات التكنولوجيا والعلوم وأيضا التجارة ، بالإضافة إلى القضايا الإقتصادية التي من المنتظر أن تطرح في قمة مجموعة العشرين ، والتي ستعقد في بداية شهر يوليو تموز القادم في مدينة هامبورغ الألمانية حسب ما هو متوقع.

أخبار الإقتصاد اليوم

وفي إطار المشاورات الألمانية الهندية ، كان كل من مودي وميركل على رأس الإجتماعات المشتركة لوزراء البيئة والإقتصاد والخارجية من الدولتين ، بالإضافة إلى وزراء آخرين.

وقام الجانبان بالتوقيع على إتفاقيات ففي مجال سلامة سكك الحديد والتكنولوجيا الرقمية والتدريب المهني والتنمية الحضرية المستدامة ، إضافة إلى الإتفاق على إستثمارات ومساعدات في التنمية تقدمها ألمانيا كل عام تصل إلى نحو مليار يورو أي 1.1 مليار دولار أمريكي.

وتعتبر ألمانيا الشريك التجاري الأكبر للهند في الإتحاد الأوروبي ، وتوجد نحو 1600 شركة ألمانية على الأراضي الهندي يصل عدد موظفيها إلى نحو 400 ألف موظف.

وقد عرف التبادل التجاري بين ألمانيا والهند إرتفاعا إلى ما يفوق ثلاثة أضعاف خلال العقد الماضي ، ليزيد عن 17 مليار يورو أي 19 مليار دولار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *