أخبار الموصل اليوم : مخاوف من تداعيات إستعادة السيطرة على مدينة الموصل وظروف إنسانية صعبة لمئات الآلاف

وليد التونسي31 مايو 2017آخر تحديث :
أخبار الموصل اليوم : مخاوف من تداعيات إستعادة السيطرة على مدينة الموصل وظروف إنسانية صعبة لمئات الآلاف

أعربت نكي هيلي مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية بمجلس الأمن الدولي عن وجود مخاوف من تداعيات معركة إستعادة السيطرة على مدينة الموصل شمال العراق من قبضة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ، في الوقت الذي ذكر فيه برنامج الأغذية العالمي أن 180 ألف شخص ، يعانون في المدينة من ظروف إنسانية صعبة وجوع.

وقبيل جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي يوم أمس الثلاثاء ، ذكرت هيلي أن بلادها قلقة فيما يتعلق بالوضع الإنساني ، وتتابع حركة النزوح للمدنيين ، وأشارت في نفس الوقت إلى وجود إستعداد أمريكي لتقديم كل ما يلزم من أجل حماية المواطنين.

أخبار الموصل اليوم

من جانبها ، أصدرت ليز غراندي منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة تحذيرات ، من تعرض ما يناهز 200 ألف مدني لخطر كبير في المعارك الأخيرة وهم موجودون في المدينة القديمة ، مشيرة إلى أن هناك نقصا كبيرا في الأدوية والماء والمواد الغذائية ، بالإضافة إلى قيام قناصين بفتح النيران على كل من يحاول الهرب ، نقلا عن عائلات نجحت في الخروج من مناطق سيطرة التنظيم.

وقام برامج الأغذية العالمي يوم أمس الثلاثاء بالإعلان في بيان له عن ملاحظة إشارات مقلقة عن إرتفاع نسب سوء التغذية بين الأطفال في شق الموصل الغربي ، والذين إضطروا إلى الخروج منها في الآونة الأخيرة ، وهو ما ينذر بكارثة وشيكة في المدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة