الرئيسية / تكنولوجيا / WiFi4EU : مبادرة من الإتحاد الأوروبي لإيصال الإنترنت لكامل القارة الأوروبية

WiFi4EU : مبادرة من الإتحاد الأوروبي لإيصال الإنترنت لكامل القارة الأوروبية

يخطط الإتحاد الأوروي لوصول الإنترت اللاسلكي إلى جميع القرى والمدن في القارة الأوروبية بحلول سنة 2020 وذلك في إطار المبادرة التي تم إطلاقها من أجل نشر نقاط وصول لاسلكية للشبكة العنكبوتية بشكل مجاني في الساحات العامة والشوارع في بلدان الإتحاد الأوروبي جميعها.

وتم تسمية المبادرة “WiFi4EU” وهي تعمل على وضع نقاط وصول للإنترنت في الأماكن العامة على غرار المكتبات والمتاحف والمشافي والمباني العامة والساحات والحدائق وغيرها من الأماكن العمومية.

وتبلغ التكلفة الجملية لهذه المبادرة نحو 120 مليون يورو من أجل شراء الخدمات والمعدات اللازمة للغرض وذلك من أجل إنشاء ما بين ستة آلاف وثمانية آلاف نقطة وصول لاسلكية بالشبكة العنكبوتية.

ويخطط الإتحاد الأوروبي لتعزيز فرص الإقتصاد في البلدان من خلال توفيرها للإنرنت للمقيمين وأيضا للسائحين وجاءت بعد ثلاثة أشهر من صدور قرار ينهي التجوال بين بلدان الإتحاد.

وستقوم شركات الإتصالات بالتخفيض بشكل تدريجي من رسوم المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة من دول إلى أخرى ضمن الإتحاد الأوروبي.

ويسعى الإتحاد الأوروبي للوصول إلى “السوق الرقمية الواحدة” وهي عبارة عن إستراتيجية هدفها إيصال القارة الأوروبية لنقطة يكون فيها جميع الأشخاص المتواجدين فيها قادرين على الوصول للإنترنت بالجودة العالية بكل سهولة ويسر وهو ما سينعكس إيجابا على على المدن والمناطق التي فيها مشاكل في سرعة الإنترنت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *