الرئيسية / أخبار عالمية / وفاة الجنرال البنمي مانويل نورييغا عن 83 سنة

وفاة الجنرال البنمي مانويل نورييغا عن 83 سنة

توفي مانويل نورييغا الجنرال البنمي الأسبق عن 83 سنة ، وذلك بعد أن أصيب بنزيف دماغي على إثر إجراء عملية جراحية له ، وذكر مانويل دونينغيز سكرتير الدولة للاتصالات أن الجنرال كان قد دخل المستشفى في شهر مارس آذار الفارط وقد وافته المنية يوم أمس ليلا بسبب ورم في دماغه.

وللإشارة ، فقد خضع نورييغا لعملية جراحية وذلك من أجل إستئصال ورم حميد من الدماغ في 7 مارس آذار الفارط وذلك في مستشفى “بنما سيتي” إلا أنه تعرض لإصابة تمثلت في نزيف في المخ ليخضع لعملية جراحية جديدة ويستمر في حالته الحرجة بعد ذلك.

وكان نورييغا قد حكم بنما منذ ثمانينيات القرن الماضي ، وقد عرف بكونه رجل بنما القوي كما تجسس لوكالة المخابرات المركزية في الولايات المتحدة الأمريكية إلا أن هذا الأمر لم يشفع له ، وذلك بعد الإطاحة به سنة 1989 إثر إغارة القوات الأمريكية على البلاد وسجنه بتهمة تهريب المخدرات بالرغم من تغاضيها عنه في فترة ما.

وقد بقي الجنرال البنمي في السجون الأمريكية لمدة عشرين عاما ، ليسجن بعدها عامين في فرنسا بعد أن تم إتهامه بغسيل أموال ، وسُلّم بعد ذلك في ديسمبر كانون الأول من سنة 2011 إلى السلطات البنمية ، وقد خرج نورييغا من السجن في أواخر يناير كانو الثاني بشكل مؤقت وأقام لدى إبنته في العاصمة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *