وزيرا الخارجية الأمريكي والإيراني يلتقيان اليوم بالأمم المتحدة

عمر الديبة27 أبريل 2015آخر تحديث :
وزيرا الخارجية الأمريكي والإيراني يلتقيان اليوم بالأمم المتحدة

صرحت الخارجية الأمريكية بأن وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” سيلتقي اليوم الإثنين بوزير الخارجية الإيراني”محمد جواد ظريف” على هامش مؤتمر مراجعة إتفاقية حظر الإنتشار النووي المنعقدة بالأمم المتحدة.

ويعد هذا اللقاء هو الأول من نوعه عقب الإتفاق المبدئي المبرم بين إيران والدول الكبرى بشأن برنامج إيران النووي، فيما تتواصل حتى الآن مساعي المفاوضين لإعلان الإتفاق النهائي بنهاية يونيو المقبل.

وأشار البيان الصادر عن الخارجية الأمريكية أيضا إلى لقاء وزير الخارجية الأمريكي والذي سيجمعه بنظيريه المصري والأردني.

وتسعى إيران من خلال الإتفاق المبدئي الذي أبرمته مع الدول الكبرى بداية شهر إبريل الجاري إلى رفع العقوبات الإقتصادية الأوروبية والأمريكية المفروضة عليها فيما تسعى الدول الكبرى إلى خفض قدرات إيران على تخصيب اليورانيوم في حدود إستخدامه في الأغراض المدنية وتوليد الكهرباء وتخفيض مخزون اليورانيوم المخصب وأجهزة الطرد المركزي لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية، وستعمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية على ضمان إستخدام إيران للطاقة النووية من خلال السماح لمفتيشيها بالوصول إلى كل الأراضي الإيرانية ودخول كافة المنشآت النووية بإيران.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة