الرئيسية / أخبار عالمية / صور إحتفالات ماكرون وزوجته تنتشر في فرنسا بعد الفوز في الإنتخابات

صور إحتفالات ماكرون وزوجته تنتشر في فرنسا بعد الفوز في الإنتخابات

قام إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي المنتخب حديثا بالإحتفال مع زوجته بريجيت ترو جنيوكس ، بعد الفوز في إنتخابات الرئاسة الفرنسية أمام المرشحة اليمينية المتطرفة مارين لوبان.

وقد إحتفل ماكرون بالإنتصار يوم أمس الأحد 8 مايو أثناء إلقاء الكلمة الأولى له أمام الأنصار ، بعد الفوز في الإنتخابات بالقرب من متحف اللوفر.

وذكر ماكرون أمام حشد من الأنصار في إحتفالية واسعة أن بناء أغلبية برلمانية أمر مطلوب ، من أجل إحداث التغييرات التي تنشدها فرنسا بشكل كبير.

وقام ماكرون وزوجته بإعتلاء المنصة وذلك أثناء وضع أنشودة السلام الوطني للإتحاد الأوروبي ، وقام بتوجيه حديثه لأنصار اليمين المتطر بأنه سيعمل جاهدا خلال الأعوام الخمس القادمة على أن لا يكون لأي شخص أسباب تدعوه للتصويت مجددا للمتطرفين وذلك حسب ما نقلته الوكالة الإخبارية “رويترز”.

وكان الآلاف من مؤيدي الرئيس الجديد قد إنطلقوا في الإحتفالات قرب متحف اللوفر وسط باريس عاصمة البلاد ، رافعين أعلام فرنسا مع هتافات الفرح وقد أعربوا عن الرضى بعد فوز ماكرون في إنتخابات الرئاسة.

وصرح ماكرون بأن المهمة ستكون كبيرة وسيكون عليه أن يبني أغلبية حقيقية وقوية في قادم الأيام ، معتبرا أنها مهمة من أجل إحداث التغيير الذي يرغبه في الفرنسيون خصوصا وأنه يركز في الوقت الحالي على الحصول على أغلبية في إنتخابات شهر يونيو المقبلة في مجلس النواب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *