كيا فورتي 2017 مواصفات واسعار سيارة Forte kia 2017

دُعاء حمادة3 سبتمبر 2017آخر تحديث :
كيا فورتي 2017 مواصفات واسعار سيارة Forte kia 2017

لن نكرر جميلة ” انظروا كم أصبحت الكيا رائعة ! ” لأننا جميعاً شهدنا تحول الشركة المثير للإعجاب ، وها نحن نقولها مجدداً !

وبالنظر الى الجيل الثاني من سيارات فهو نموذج جديد ومعدل بشكل معتدل ، مع هياكل داخلية وخارجية تجعل من سيارة الفورتي سيارة صغيرة منافسة جداً في السوق .

الشكل الداخلي والخارجي :

2017 Forte5
2017 Forte5

كيا لم تزعج نفسها كثيراً بالشكل الخارجي ،وعلامة أنف النمر المميزة من كيا تظهر في كلا السيارتين السادان والهاتشباك ، مع خطوط متعرجة عريضة يسهل تنظيفها وأضواء أمامية طويلة والتي تشمل على خيار  لمبات زينون تكيفية ، لكن الواجهة الأمامية كلها جديدة من مداخل الهواء التي تدفع المصابيح الضبابية الى الداخل قليلاً ، حيث تم استبدال نمط الشبكة بخطوط أفقية بسيطة ، لكن لهاتشباك مختلفة قليلاً مع أضواء ضباب أبسط ودائرية أكثر ، مع مصد خلفي من الصعب ملاحظة تغييراته لغير مختصي السيارات والمدموج مع العاكسات السفلى مع تقليم أسود مميز وتتميز الهاتشباك بمنحنى صاعد لطيف من منتصف لجذع الى أرباع الخلفية  ، احتفظت الأضواء الخلفية بشكلها مع تتغير بسيط هو عكس الأضواء الى الأجزاء السفلية .

كيا فورتي خارجي 2017

بالنسبة للداخل فإن الكيا أبقته بدون تغيير لكنه مازال غير مبهر كسيارات  Mazda 3 و Volkswagen Golf.

المحرك :

أحالت الكيا فورتي محركها بسعة 1.8 لتر وأربع اسطوانات للتقاعد واستبدلته بمحرك بسعة 2.0 لتر والذي يعمل على دورة أتكينسون والذي يزيد من الكفاءة ، مع 147 قوة حصان وعزم دوران يبلغ 130 رطل بالقدم ، مع مبدل سرعات سداسي أوتوماتيكي  ،اما فئة الEX والتي تحوي محرك أقوى ذو حقن مباشر بسعة 2.0 لتر و 164 قوة حصان و 151 رطل بالقدم لكن تنخفض الكفاءة في استخدام الوقود قليلاً في المدينة ، لم تعطي الكيا التفاصيل بعد عن محرك التربو لكننا نراهن أنها لن تبتعد كثيراً عن الحالي ذو 201 قوة حصان و195 رطل \ قدم من عزم الدوران مع مبدك السرعات الأوتوماتيكي الاختياري ، وكالأوتيما فإن مبدل السرعات الأوتوماتيكي اختياري في كلا شكلي السيارة ، لكن من الأخبار السيئة فإن استهلاك الوقود ينخفض على الطريق السريع من 37 الى 34 ميلاً في الغالون .

المميزات والأمان :

تقدم الفورتي سادان تفاصيل ذو مظهر رياضي مع عجلات 16 أنش ، مصابيح ليد  وسبويلر خلفي ، عادم كروم وجلود ملفوفة على عجلة القيادة ومقبض التحويل ،بالإضافة الى وضوح خياطة الأبيض على الجلد الأسود ، وقد تحصل لفورتي على مجموعة معجبين أضافيين بفضل وجود خيار اللون البرتقالي والذي يشمل خياطة برتقالية أيضاً ، ومن المميزات الاساسية للسيارة المقاعد المدفئة والجلدية ، والتحكم الثنائي بالحرارة ،  وفتحات التهوية الخلفية وزر التشغيل بدون مفتاح أما الفورتي هاتشباك فتضيف تغيير الإضاءة الأمامية والخلفية التلقائية الى القائمة أعلاه ، بالإضافة الى توافر . Apple CarPlay و Android Auto الى جميع الفئات باستثناء ال LX والتي تجتوي على شاشة تقليدية 4.3 أنش بدل نظام الترفيه والمعلومات ذو 7 أنش الموجود في بقية الفئات.

منبه الزحام الخلفي والبقع العمياء خياري في الفورتي ، أما في السادان فهما موجودان في فئتي S و EX ، ومشتري الS سيحصلون على منبه لتحذير الأمامي ، ومنبه المشاة والكبح الألي ضمن حزمة التكنولوجيا ، تستطيع الحصول على معدات السلامة منفصلة عن السيارة ضمن حزم يبلغ أغلاها 4000$ ويبدأ سعر السيارة ب 17,340$ لأرخص الميزات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة