نجاح فلسطيني في إطلاق سراح أسرى سويديين بسوريا

الوليد خضاورية27 أبريل 2015آخر تحديث :
نجاح فلسطيني في إطلاق سراح أسرى سويديين بسوريا

صرح الرئيس الفلسطيني أبو مازن ، أن جهاز المخابرات الفلسطينية قد توفق في الإفراج عن سويديين مختطفين بسوريا ، منذ حوالي العام و نصف العام ، و قد قال عباس عن عذه العملية أنها بمثابة رد الجميل للدولة السويدية.

كما أضاف الرئيس الفلسطيني في حوار على التلفزيون ، أن هذه العملية شهدت تظافر جهود فلسطينية و أردنية  ، و أن هذا النجاح نهديه للشعب السويدي ، كتأكيد على شكرنا له و لحكومته بإعترافهم بالدولة الفلسطينية و حقوق شعبها المسلوبة ، و قد عبر عباس خلال هذا الحوار أيضا ، عن شكره للمخابرات الفلسطينية لجهودها الكبيرة في هذه العملية.

وقد صرحت الخارجية السويدية و السفيرة الفلسطينية بالسويد ، أن السويديين المخطوفين تم الإفراج عنهم بعد عام و نصف من الأسر لدى جبهة النصرة.

و قالت هالة فريز السفيرة الفلسطينية ، أن المفاوضات إستمرت أكثر من شهرين من طرف المخابرات الفلسطينية ، بالتعاون مع الأجهزة الأردنية و السويدية ، و يذكر أن أحد السويديين المفرج عنهم قس بالكنيسة الخمسينية ، و قد إختطف منذ ديسمبر 2013 وسط غياب تام للمعلومات ، مما جعل السويد تطلب العون من فلسطين.

كما أضافت السفيرة ، أن الرئيس أبو مازن أمر بمحاولة تحرير هؤلاء الأسرى ، و أرسل وفدا للسويد للإطلاع على التفاصيل.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة