الرئيسية / أخبار عالمية / ضحايا زلزال نيبال في تصاعد مستمر ويصل إلى أكثر من 3300 قتيل

ضحايا زلزال نيبال في تصاعد مستمر ويصل إلى أكثر من 3300 قتيل

أعلنت السلطات النيبالية صباح اليوم عن إرتفاع أعداد ضحايا الزلزال ليصل إلى 3218 قتيل بنيبال فقط فيما يصل أعداد ضحايا الزلزال في الهند ومقاطعة التبت وبنجلاديش إلى أكثر من 85 قتيل.

وذكر أحد المسؤولين النيباليين بأن فرق الإغاثة والإنقاذ لم تتمكن حتى الآن من الوصول إلى المناطق المنكوبة الواقعة قرب مركز الزلزال في منطقة لامجونغ والتي تقع شمال العاصمة كاتماندو على بعد 80 كم نتيجة التشققات والإنهيارات الأرضية في الطرق المؤدية إلي هذه المناطق المنكوبة، وأبدى تخوف السلطات النيبالية من إرتفاع أعداد الضحايا في هذه المناطق التي من الصعب الوصول إليها حتى الآن.

وخلف الزلزال العنيف دمارا هائلا في نيبال طال المباني السكنية والمعالم الاثرية وشبكة الطرق وشبكة الإتصالات وحدوث إنهيارات بقمة جبل إيفرست ، وشعر به سكان الهند والتبت وبنجلاديش، وتناشد السلطات النيبالية دول العالم لتقديم المزيد من المساعدات والمواد والفرق الإغاثية لمساعدة المنكوبين.

ويعتبر الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال صباح السبت الماضي ثاني أعنف زلزال شهدته نيبال بعد الزلزال الذي ضربها عام 1934 الذي راح ضحيته أكثر من 10 آلاف شخص  وبلغت قوته 8.1 درجة على مقياس ريختر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *