الرئيسية / أخبار عالمية / عملية مسلحة تسفر عن مقتل السفير الروسي لدى تركيا

عملية مسلحة تسفر عن مقتل السفير الروسي لدى تركيا

أكدت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية مقتل أندريه كارلوف متأثرا بالجروح التي أصابته جراء العملية المسلحة التي استهدفته في أنقرة داخل معرض فني حسب البيان الذي نشره التليفزيون الروسي.

فيما صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية في وقت سابق بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تم إبلاغه بهذا العمل المسلح، وأشار إلى طلب الرئيس الروسي بتكليف وزارة الخارجية الروسية بإعداد تقرير شامل عن هذه العملية.

وكانت لقطات مصورة قد أظهرت منفذ الهجوم أثناء إطلاقه النار على كارلوف خلال إلقائه كلمة في معرض فني في أنقرة بعنوان “روسيا في عيون الأتراك”

كما أظهرت هذه اللقطات المصورة سقوط الرسفير الروسي على الأرض قبل نقله في حالة حرجة إلى أحد المستشفيات في أنقرة قبل أن يعلن عن وفاته.

من جانبها نقلت وكالة أسوشيتد برس شهادة أحد المصورين داخل القاعة أن المهاجم قام بإطلاق ثماني رصاصات على السفير الروسي وبعدها أعلن أنه قام بهذه العملية إنتقاما لأهالي مدينة حلب، في إشارة إلى إلى الأعمال العسكرية الروسية في مدينة حلب والتي أسفرت عن تدمير المدينة وسقوط العديد من الجرحى والقتلى وتهجير عشرات الآلاف من المدنيين من الأحياء الشرقية من مدينة حلب.

وبحسب تصريحات مراسل الجزيرة في انقرت فإن الشخص الذيقام بإطلاق الرصاص على السفير الروسي يدعى مولود التن طاش مشيرا إلى أته كان يعمل عنصرا بالحراسات الخاصة بأنقرة، وأنه تم قتل المسلح برصاص الشرطة التركية بعد إقتحام المعرض.

وأثار مقتل السفير الروسي ردود أفعل واسعة حيث أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن سيتم عرض حادثة اغتيال السفير الروسي على مجلس الأمن ، فيما طلبت روسيا مشاركة انقرة في تحقيقات الحادث.

بينما نددت الخارجية الأمريكية عملية إغتيال السفير الروسي، كما أدانت الأمم المتحدة العملية المسلحة التي استهدفته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *