الرئيسية / أخبار عالمية / الإتحاد الأوروبي : الأعمال الروسية في سوريا وحشية وغير مقبولة

الإتحاد الأوروبي : الأعمال الروسية في سوريا وحشية وغير مقبولة

 

صرحت فيديريكا موغيريني الممثلة العليا للأمن والسياسية الخارجية لدول الإتحاد الأوروبي أن الحكومات الأوروبية تعتبر أن الأعمال التى تمارسها روسيا داخل مدينة حلب السورية هو أمر وحشي وغير مقبول.

ونقل التليفزيون الرسمي الإيطالي تصريحات موغيريني والتي أعلنت فيه إتفاق الدول الأعضاء بالإتحاد الأوروبي على وصف السلوك الروسي بالوحشي وغير المقبول، وأضافت أن هذه الحكومات متفقة أيضا على الإستمرار في محاولة فتح قناة سياسية مع روسيا حول الشأن السوري وقضايا أخرى.

وأضافت موغيريني أن المساعدة العاجلة التي يحتاجها الشعب السوري من الإتحاد الأوروبي هي أولا وقبل كل شئ إيقاف شن الهجمات وعمليات القصف.

وأشارت موغيريني إلى أن معظم المساعدات التي تصل إلى سوريا تأتي من قبل دول الإتحاد الأوروبي وتصل بفضل الجهود الأممية التي تقوم بها الأمم المتحدة على حد وصفها.

وقالت موغيريني أنها شرعت في حوار مباشر بشأن الأزمة السورية مع جميع الجهات الفاعلة في المنطقة والتي تضم تركيا وقطر والمملكة العربية السعودية والأردن وإيران ولبنان بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية والسوريين من المعارضة السورية والمجتمع المدني السوري.

وأعلنت موغيريني إلى سعي الإتحاد الأوروبي لوضع إجابات مشتركة لأربع مواضيع هامة وشائكة وهي وحدة الأراضي السورية وكيفية إدارة المصالحة وشكل الحكومة وعمليات إعادة الإعمار وتكلفة عملية إعادة الإعمار، وأضافت أن إلتزام دول الإتحاد الأوروبي بعمليات إعادة الإعمار مرتبطة بشكل أساسي بإطلاق عملية إنتقال سياسي بشكل حقيقي وسلمي في سوريا يؤدي في النهاية إلى إيصال السلام الحقيقي للدولة السورية.

يذكر أن روسيا تقوم بمساعدة نظام بشار الأسد والميليشيات التابعة لها في قتال مسلحي الثورة السورية من خلال القيام بعمليات قصف جوي للأماكن والأحياء التي تسيطر عليها المعارضة السورية والتي خلفت ورائها تدميرا هائلا للبلدات والمناطق السورية وخاصة مدينة حلب وقتل على إثرها الكثير من الشهداء والمصابين المدنيين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *