الرئيسية / أخبار عالمية / منح جائزة كير السنوية لزوجين انتقدا ترامب لمواقفه العدائية للمسلمين
1280x960

منح جائزة كير السنوية لزوجين انتقدا ترامب لمواقفه العدائية للمسلمين

قرر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) منح جائزته السنوية لزوجين قاموا بانتقاد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لمواقفه العدائية والمناهضة للمسلمين.

جاء هذا التكريم خلال الحفل السنوي الذي ينظمه مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية المهتم بالدفاع عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية والذي أقيم ليلة الأحد في أحد فنادق مدينة أرلينغتون الواقعة بولاية فرجينيا والذي حضره سيردار قليج سفير تركيا لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقام نهاد عوض رئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بتسليم جائزة المسلم الأمريكي للعام الحالي إلى الزوجين خضر وغزالة خان بسبب موقفهم وإنتقادهم للرئيس الأمريكي المنتخب لمواقفه المعادية للمسلمين.

وأشار نهاد عوض خلال كلمته في الحفل إلى عميق شكره وامتنانه للحضور للدعم الذي يبذلونه لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية والفعاليات التي ينظمها، كما أشاد بدور الجمهورية التركية وحكومتها في دعم ومساعدة المظلومين في جميع أنحاء العالم وخاصة جهودها المبذولة في الأزمة السورية.

كما عبر عوض عن تزايد ظاهرة الكراهية والعداء ضد المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية معلنا أن أمريكا موطنهم وسيواصلون حياتهم فيها ولن يغادرونها وأنهم متمسكون بجميع حقوقهم.

من جانبه عبر خضر خان عن سعادته البالغة لمنحه هذه الجائزة موضحا في الوقت نفسه عن عدم توافق القيم الأمريكية مع خطابات الكراهية والعداء ضد المسلمين.

كما أوضحت غزالة (زوجة خضر خان) خلال كلمتها بالحفل أن دونالد ترامب جاهل بالدستور الأمريكي وأنه أساء لجميع الأمريكيين بما مسلمين وأقليات ونساء وقضاة.

وكان خضر خان قد انتقد خلال يوليو / تموز الماضي خلال كلمة له بمؤتمر الحزب الديمقراطي الأمريكي مقترح ترامب بمنع دخول المسلمين إلى الولايات المحدة الأمريكية متسائلا عما إذا كان دونالد ترامب قد قام بقراءة الدستور الأمريكي.

الجدير بالذكر أن والد خضر خان كان نقيبا بالجيش الأمريكي وقتل في مدينة بعقوبة يوم 8 يونيو / حزيران من عام 2004 خلال الحرب الأمريكية على العراق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *