الرئيسية / أخبار عالمية / النيبال تتعرض لهزة إرتدادية عنيفة مع تواصل عمليات الإغاثة

النيبال تتعرض لهزة إرتدادية عنيفة مع تواصل عمليات الإغاثة

ضرب نيبال اليوم هزة أرضية بقوة 6.7 درجات على مقياس ريختر ضمن الهزات الإرتدادية للزلزال المدمر الذي ضرب نيبال صباح السبت الذي بلغ ضحاياه حتى الآن أكثر من 2400 قتيل وآلاف المصابين.

وأوضح التقرير الصادر عن مركز المسح الجيولوجي الأمريكي أن مركز الهزة الإرتدادية يوجد بالقرب من الحدود الصينية على بعد 65 كم شمال شرق العاصمة النيبالية كاتماندو، وأدت هذه الهزة الإرتدادية الجديدة إلى حدوث إنهيارات جديدة بقمة جبل إيفرست.

تأتي هذه الهزة الإرتدادية في ظل تواصل عمليات الإنقاذ وسط ظروف صعبة نتيجة الدمار الهائل الذي خلفه الزلزال وإنقطاع الإتصالات.

وأبدت المنظمات الإغاثية قلقها علي مصير السكان في القرى والمناطق النائية القريبة من مركز الزلزال بسبب صعوبة الوصول إلى هذه الاماكن حسبما صرحت منظمة الصليب الأحمر، بينما أشارت منظمة أطباء بلا حدود إلى الصعوبات التي تواجهها في تقدير حجم الخسائر والإحتياجات المطلوبة، وتأتي عمليات الإغاثة وسط توقعات الأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة في العاصمة كاتماندو التي ربما تعرقل عمليات الإغاثة.

وأرسلت العديد من الدول المواد الإغاثية وفرق الإنقاذ فقد أرسلت الهند والصين وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا العديد من فرق الإنقاذ والمساعدات الطبية والإغاثية وسط طلب السلطات النيبالية المزيد من المعونات والمواد الإغاثية لمساعدتها في مواجهة هذه الكارثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *