الرئيسية / أخبار عالمية / الإمارات الوجهه العربية السياحية الأولى
السياحة في الإمارات

الإمارات الوجهه العربية السياحية الأولى

تتجه دولة الإمارات العربية المتحدة منذ سنوات إلى تحسين البنية التحتية وتطوير المرافق العامة لخلق بيئة سياحية خضبة تجتذب أعداداً كبيرة من الزوّار العرب والأجانب إليها لتكون الوجهة العربية السياحية الأولى على مستوى الشرق الأوسط؛ فهي من جهة تستضيف المهرجانات والفعاليات الدولية المعروفة وتقيم عدداً كبيراً من الأنشطة الثقافية والترفيهية والفنية فيها، ومن جهة أخرى تمتلك الإمارات عدداً كبيراً من الأماكن السياحية المتنوعة والتي تأخذ السياح فيها إلأى تجارب فريدة من نوعها.

فالإمارات التي تأسست عام 1971 تربط ما بين شرق الخليج العربي بغربه، لذا فهي تتمتع بموقع جغرافي متميّز يجعلها خيار السائح الأول؛ حيث يحدّها من الشمال الغربي مياه الخليج، ومن الغرب قطر والسعودية، ومن الجنوب سلطنة عمان والسعودية، ومن الشرق خليج عمان وسلطنة عمان.

وتبعاً لهذا الموقع الجغرافي المتميّز ارتأت الحكومة تطوير الجانب السياحي في البلد والإرتقاء بمستوى الخدمات في القطاع الفندقي وقطاع النقل. في حين توفر كبرى الشركات السياحية برامجاً و عروض سياحة وسفر من الدرجة الأولى والتي تأخذ السائح إلى عالم مليء بالرفاهية والترف المُطلق؛ حيث تختلط معاني الإبداع والإبتكار الفني بالتقنيات والتكنولوجيا الحديثة لينتج عن ذلك مكاناً آمناً واستثنائياً وجميلاً بكل معنى الكلمة.

يجد السائح في دولة الإمارات معالماً سياحية متنوعة فيها من البذخ والرفاهية ما لا يُقال ولا يُصدق! .. في حين أنه يغتم فرصة وجودة في دولة متقدمة مثل الإمارات العربية المتحدة ليعيش إجازة قد لا تتكرر في حياته مرتين؛ حيث يوجد أعلى ناطحة سحاب وبرج في العالم “برج خليفة” الشاهق والذي يصعد إليه الزوّار لرؤية جميع تضاريس إمارة دبي الساحرة عبر تيلسكوبات مقربة، فضلاً عن الحديقة المعجزة والتي اجتمعت فيها ملايين الورود الملونة لرسم لوحة من الخيال على أرض الواقع وغيرها الكثير من المعالم السياحية وخاصة تلك التي تجسّد معنىً حقيقياً للرفاهية والتقدّم والتطوّر والمتعة.

في حين توفر العاصمة الإماراتية “أبو ظبي” جزير تمتد من اليابسة إلى الجزر المحيطة، فيها من التراث والفن والمعالم الدينية ما يجذب النظر ويخطف القلوب. وبالإنتقال إلى الشارقة يُبحر السائح في جولة مع المعالم الأثرية والتاريخية التي تجسّد الإبداع في فن العمارة التراثية والعصرية.

وتمثّل إمارة الفجيرة منحنى خاص للزوّار حيث يوجد وادي الوريعة وشلالات مسافي وغيرها الكثير من الأماكن السياحية الترفيهية للأطفال والكبار على حدّ سواء. وعلى خطاها تمشي بقية الإمارات الأخرى مثل عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة وغيرها.

منظر سياحي في الإمارات

وتلبّي مكاتب السياحة متطلبات السيّاح المسافرين إلى الإمارات من حجز تذاكر طيران وفيزا دوخول وبرامج سياحية وعلاجية وغيرها؛ كون أن الدول توفر العديد من الخيارات من تسوّق وعلاج وسياحة أعمال وترفيه والكثير غير ذلك، لتكون الإمارات العربية المتحدة الوجهة السياحية العربية الأولى عن جدارة واستحقاق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *