بشرى سارة من وزارة الصحة حول فايروس كورونا

عبلة زاهر26 أبريل 2015آخر تحديث :
بشرى سارة من وزارة الصحة حول فايروس كورونا

أعلنت “وزاة الصحة السعودية” في بيان رسمي لها على موقعها الإلكتروني اليوم الموافق 7 رجب 1436 أن فايروس كورونا يشهد تراجعاً واضحاً نظراً لاستمرار انخفاض الإصابه بالفايروس للأسبوع الخامس على التوالي بنسبة 98% مقارنة بالنسب التي تم تسجيلها في نفس الوقت من العام الماضي 1435 كما أخبر ذلك وكيل وزارة الصحة للصحة العامة رئيس مركز القيادة والتحكم الدكتور عبدالعزيز بن سعيد.

ونبه الدكتور عبد العزيز على ضرورة الإستمرار في اتخاذ التدابير الواقية من المرض في الفترة الحالية نظراً لأننا لازلنا في موسم المرض، ونبه على ضرورة نشر التوعية بالمرض كما هو قائم وأكثر للقضاء عليه تماماً إن شاء الله.

وأخبر أن التعاون بين وزارة الصحة والمستشفيات ومؤسسات المجتمع قد يساهم في خفض نسبة المرض إلى أن يتم القضاء عليه.

وأكد الدكتور عبد العزيز شفاء 550 حالة مصابة بالفيروس بنسبة بلغت 56.1%، وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة البالغ عددها 981 حالة، لافتاً إلى أن الوزارة تواصل جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية ضد الفيروس في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر، والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل معها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة